التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:07 ص , بتوقيت القاهرة

البرلمان التونسى يفتح ملف التنظيم السري لحركة النهضة الإخوانية

البرلمان التونسى
البرلمان التونسى

كشفت بعض المصادر عن عقد البرلمان التونسي جلسة عامة، يوم الأثنين، مخصصة لمساءلة وزيري الداخلية هشام الفوراتي، والعدل كريم الجاموسي في القضية المعروفة بالغرفة السوداء لحركة النهضة.

ويأتي هذا بينما يحقق القضاء التونسي بشأن معلومات تفيد بامتلاك النهضة لجهاز سري مواز مرتبط باغتيال السياسيين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي
رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي

 

من جهته، قال رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، في كلمة ألقاها خلال الجلسة العامة السنوية الرابعة لكتلة الحركة التي انعقدت بمقر البرلمان التونسى، أنه لم يحرص على ترجمة ذلك في تشكيل الحكومة الجديدة لأنه ليس من مصلحة تونس رغم أن حزبه يعد أساسياً في البلاد.

 

وتابع الغنوشي، أن حزبه اكتفى بمجرد تحسين وجوده داخل الحكومة والاعتراض على أشخاص اعتقد أنهم لا يصلحون لتقلد مناصب وزارية.

 

وكان النائب عن كتلة الائتلاف الوطني، وليد جلاّد، قد كشف، في وقت سابق، لـموقع "العربية.نت"، أنه من المرتقب الإعلان عن تأسيس حزب سياسي جديد، لمنافسة حركة النهضة وحزب نداء تونس خلال الانتخابات البرلمانية والرئاسية المنتظرة في الثلث الأخير من عام 2019.

 

كما أوضح أنه لم يتم الاتفاق حتى الآن على اسم الحزب ولا على من سيتولى قيادته إلا أن موقع "العربية.نت" أكد أن هناك مصادر كشفت أن رئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد يعدّ أبرز الأسماء المطروحة لقيادته باعتباره أهم شخصية جامعة تحظى بتأييد داخلي وخارجي".