التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:01 م , بتوقيت القاهرة

الملكة إليزابيث تُهنئ "الثقافي البريطاني" بالتبادل المعرفي مع مصر

الملكة إليزابيث تُهنئ "الثقافي البريطاني" بالتبادل المعرفي مع مصر
الملكة إليزابيث تُهنئ "الثقافي البريطاني" بالتبادل المعرفي مع مصر

ألقى السفير البريطاني بالقاهرة  جيفرى آدامز خطابا، اليوم الخميس، بالنيابة عن الملكة إليزابيث الثانية بمناسبة مرور 80 عاما على المجلس الثقافي البريطاني بمصر، حيث تمنت الملكة المزيد من التقدم للعمل الهام الذي يقوم به المجلس.

وهنأت الملكة المجلس على تبادل المعرفة والأفكار بين الشعبين المصري والبريطاني مما دعم التفاهم بينهما، داعية إياه إلى المزيد من المساهمة فى دعم العلاقات بين البلدين بما تمثلها من أهمية كبيرة

 

وقالت مديرة المجلس الثقافي البريطاني إليزابيث وايت إن فرع المجلس فى مصر، وهو أول فرع فى العالم على الإطلاق، هو كذلك واحد من أكبر الأفرع ويقوم بالعديد من الأنشطة، مشيرة إلى أن التعليم وتطوير حياة الشباب هما أهم ما يتطلع المجلس إلى التركيز عليه.

 

 

كما قالت وايت فى خطابها إن المجلس يقوم بتدريس اللغة الإنجليزية للآلاف، بالإضافة إلى تدريب معلمين، مؤكدة إن المجلس ملتزم بوجوده فى مصر وبناء علاقات أقوى بين البلدين.

 

 

وحضر الحفل الفنان آسر يس ومصممة المجوهرات الشهيرة عزة فهمى والعديد من الرياضيين الصغار وممثلي المجتمع المدنى.

 

 

ويحتفل المجلس على مدار ثلاث أيام، اليوم الأول بمقر المجلس بحى العجوزة، والثانى بالأقصر لختام برنامج "تنمية المهارات الأساسية" والذى تدربت من خلاله عشرات الفتيات على كرة القدم. أما السبت القادم، وهو اليوم الأخير فى الاحتفال، فسيتم التركيز على اللغة الإنجليزية واختباراتها فى يبنى ستارز بمدينة نصر، وورش عمل تتعلق ببرامج المجلس التعليمية والثقافية بساقية الصاوى، حيث تقيم المطربة البريطانية نادين شاه حفلا فى الثامنة مساء.

 

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية