التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:34 م , بتوقيت القاهرة

الطوارئ الكويتية ترفع مستوي جاهزيتها لمواجهة السيول

خالد المكراد
خالد المكراد

أكد الفريق خالد المكراد المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الكويتية، خلال جلسة مجلس الأمة العادية، اليوم الثلاثاء، أثناء انتقال المجلس إلى مناقشة طلب نيابي بالتحدث عن تداعيات وآثار الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد في الأيام القليلة الماضية، وخطط الجهات الحكومية فى مواجهة الأمطار المتوقع هطولها فى الثلاثة أيام المقبلة ابتداءً من غد الأربعاء، إن تم رفع مستوي جاهزية اللجنة التنسيقية للطوارئ، استعدادا لهطول الأمطار الغزيرة والسيول المتوقعة أيام الأربعاء والخميس والجمعة المقبلة.

وأوضح المكراد إن لجنة (الطوارئ) رفعت جاهزية جميع الأفراد والمعدات والمراكز فى جميع أنحاء الكويت، موضحا أن هناك خطة تم إعدادها فى حال هطول الأمطار الغزيرة، ومنها إغلاق الطرق، وبث رسائل تحذيرية من قبل وزارة الإعلام الكويتية، إضافة إلى الحسابات الرسمية لجميع الجهات الحكومية المعنية فى مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع أن من ضمن الخطة أيضا نقل رسائل توعية عبر شركات الاتصالات المتنقلة الثلاث بجميع اللغات؛ لتوعية المواطنين والمقيمين فى الكويت بمختلف جنسياتهم.

ولفت  المكراد إلى وجود متحدث رسمى عن الإدارة العامة للدفاع المدنى فى وزارة الداخلية؛ لنقل جميع الأحداث والجهود التى تقوم بها الجهات الحكومية المعنية فى التعامل مع الأمطار الغزيرة المتوقع هطولها.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية