التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 01:34 م , بتوقيت القاهرة

أصغر نائبة بالكونجرس: لا أستطيع دفع إيجار سكن فى واشنطن

أوكاسيو كوتيز
أوكاسيو كوتيز

أثارت أوكاسيو كوتيز أصغر نائبة بالكونجرس، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن قالت لصحيفة نيويورك تايمز، إنها تنتظر أول راتب لها عن وظيفتها الجديدة كعضو بالكونجرس، لكى تتمكن من استئجار مسكن لها فى واشنطن، لأنها لا تستطيع دفع إيجار مسكن فى العاصمة.

 

استقبل البعض تصريحات عضوة الكونجرس البالغة من العمر 29 عاما بالاستهجان، مثل إيد هنرى مقدم البرامج فى قناة فوكس، والذى شكك فى روايتها، مستندًا إلى أنها ترتدى أزياء بعدة آلاف من الدولارات، ولكنها ردت عليه قائلة: تلك الملابس كانت معارة بهدف التصوير.

 

وفى الوقت نفسه، وجدت كوتيز الكثير من التعاطف على وسائل التواصل الاجتماعى فقد كتب أحدهم: "عدم قدرة إلكساندريا أوكاسيو كورتيز على استئجار مسكن في العاصمة أبرز شيء في الألفية على الإطلاق، وأنا أتعاطف مع ذلك حقا".

 

 

 

وولدت كورتيز في حي برونكس في نيويورك، لوالدين من جزر بورتريكو، وتصف نفسها بأنها من الطبقة العاملة، وعملت في مطاعم حتى أوائل عام 2018، وانتخبت عن الدائرة الـ 14 في نيويورك، بعد حملة انتخابية ناجحة، ركزت على قضايا مثل الفقر، وعدالة توزيع الثروات والهجرة.

 

بيان الذمة المالية لكورتيز أكد أنها كسبت 26500 دولار خلال العام الماضي، فى حين يتقاضى عضو الكونجرس راتبا سنويا، بقيمة 174 ألف دولار.

 

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية