التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 03:55 ص , بتوقيت القاهرة

إعلام اندونيسيا يكشف عدد ضحاياه بالطائرة المنكوبة (فيديو)

 جانب من حادث طائرة اندونيسيا
جانب من حادث طائرة اندونيسيا

 

أفاد مسئولون فى اندونيسيا أن طائرة تابعة لشركة ليون أير من طراز بوينج 737 ماكس 8 ، سقطت فى البحر وتحمل على متنا 188 شخصا قبالة جزيرة جاوة بعد وقت قليل من إقلاعها من العاصمة جاكرتا .

وتحدث الناطق باسم الوكالة الوطنية للطوارئ الإندونيسية، إنه لم ينج أحد فى حادثة تحطم الطائرة بالقرب من سواحل اندونيسيا، موضحا أنه تم انتشال جثة راكب واحد إلى الآن.

وذكر يوسف لطيف المتحدث الرسمى باسم وكالة البحث والإنقاذ فى إندونيسيا أن الطائرة فقدت الاتصال بعد إقلاعها بـ13 دقيقة ، مشيرا إلى أن زورقا كان يغادر ميناء العاصمة رأى الطائرة عند سقوطها ، وأجاب لطيف على سؤال مصير الطائرة تأكدنا أنها تحطمت .

ونفى محمد سيروجى رئيس وكالة البحث والإنقاذ علمه بوجود أى ناجين، مشيرا إلى أن حطاما عثر عليه قرب المكان الذى فقدت فيه الطائرة الاتصال بمسئولى الملاحة الجوية .

ويعلن موقع (فلايت رادار 24 دوت كوم) أن الطائرة وصلت إلى ارتفاع 5000 قدم (1524 متراً) قبل أن تفقد الارتفاع، ثم عادت مرة أخرى واستعادته قبل أن تسقط باتجاه البحر فى نهاية المطاف.

ومن جانب آخر، فتح المجلس الوطنى لسلامة النقل فى الولايات المتحدة تحقيقا فى تحطم الطائرة، وذلك بدعم من مستشارين فنيين من شركة بوينج وشركة سى إف أم إنترناشنونال الأمريكية الفرنسية لصناعة المحركات وذلك بموجب لقواعد الدولية المتفق عليها .

وذكرت وزارة الإعلام الإندونيسية أن نحو 20 موظفا رسميا تابعين للوزارة كانوا متواجدين على الطائرة المنكوبة .

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية