التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:15 م , بتوقيت القاهرة

أمريكا تشدد تأمين دور العبادة بعد حادث المعبد اليهودى

أعلن مسئول فى بلدية بيتسبرج بولاية بنسلفانيا الأمريكية التى وقع فيها حادث إطلاق نار استهدف معبدا يهوديا، إن عدد الضحايا ارتفع لـ 11 شخصا، حيث وقال المسئول وفق ما نقلت وكالة رويترز للأنباء، أنه لا أطفال فى حادث إطلاق النار.

من جانبها قالت شرطة نيويورك، السبت، إنها ستنشر قوات لحماية أماكن العبادة في المدينة كإجراء احترازي بعد واقعة إطلاق نار خارج معبد يهودي في مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا، وقال حاكم نيويورك أندرو كومو في بيان -نقلته صحيفة "ذي هيل" الأمريكية، إن "التقارير الأولية تشير إلى أن هذا العمل الأخرق من العنف المسلح كان هجوما معاديا للسامية ونحن نقف مع المجتمع اليهودي في هذا الوقت الصعب كما فعلنا دائما"، وتابع كومو قائلا: "كإجراء احترازي، وجهت شرطة الولاية بزيادة الدوريات الأمنية حول المراكز وأماكن العبادة اليهودية في المدينة".

ومن جانبه، أشار المتحدث باسم شرطة نيويورك جيه. بيتر دونالد إن قوات قيادة الرد السريع والاستجابة الاستراتيجية ستكون بين القوات التي سترسل إلى أماكن العبادة في المدينة، مضيفا أنه بالإضافة لذلك فإن سيارات الشرطة ستجري المزيد من الدوريات لضمان سلامة كل السكان، مشددا على أن تلك الإجراءات احترازية ولا يوجد أي علاقة مباشرة بإطلاق النار في بنسلفانيا.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية