التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:02 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. قمع تظاهرة نسائية فى صنعاء تحت شعار "لا حوثى بعد اليوم"

قمعت ميليشيا الحوثى تظاهرة قامت بها نساء صنعاء، تحت شعار "لا حوثى بعد اليوم"، ضد انتهاكات الحوثى والظروف المعيشية الصعبة التى يعيشون بها أهالى اليمن تحت سيطرة الحوثيين.

شاركت مئات اليمنيات فى التظاهرة التى انطلقت بمنطقة شميلة جنوب العاصمة صنعاء، وأكد الدكتور معمر الاريانى وزير الإعلام اليمنى أن قمع الحوثى للتظاهرة مجددا رغم سلميتها يعبر عن حالة الخوف والذعر التى تنتاب هذه المليشيا وإحساسها بمدى كراهية الناس لها وانتظارها ساعة الصفر، مدينا القمع والانتهاكات الحوية ضد اليمنيين وأكد تضامنه مع المشاركات فى التظاهرة لأن قضيتهن العادلة هى قضية كل اليمنيين، مشيرا إلى أن حرائر صنعاء يواصلن ثورتهن على المليشيا الحوثية الإيرانية.

التظاهرة التى شاركت فيها المئات من النساء رددت الشعارات المناهضة للمليشيا والمطالبة بثورة شعبية عارمة فى مناطق سيطرتها.

 

ومن جهة أخرى نظم طلاب كلية التربية والعلوم الإنسانية والتطبيقية بمحافظة الجوف فى اليمن، وقفة احتجاجية بمدينة الحزم تطالب مليشيا الحوثى بالتوقف عن المضايقات التى يتعرض لها زملائهم القادمين من مناطق سيطرتها.

وأكد الطلاب، فى بيان لهم، تمكسهم بحقهم فى التعليم الجامعى الذى حرموا منه لعقود، داعين مليشيا الحوثى لإبعاد المؤسسات التعليمية عن دائرة النزاع، وحمل الطلاب مليشيا الحوثى مسؤولية سلامة الطلاب الذين يتعرضون للتوقيف والاحتجاز المستمر فى النقاط التابعة لهم.

وطالب البيان المنظمات المحلية والدولية والمؤسسات الاجتماعية فى المحافظة للقيام بدورها فى حماية الطلاب جراء ما يتعرضون له من مضايقات وإيقاف التعسفات بحقهم.

وكانت مليشيا الحوثى قد أوقفت الطلاب القادمين من مناطق سيطرتها ومنعتهم من الوصول إلى الكلية الملتحقين بها فى مدينة الحزم، حيث يمارسوا بحقهم مضايقات بشكل مستمر منذ بدأت الدراسة.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية