التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:15 ص , بتوقيت القاهرة

الطيران اللبنانى ينفى قيام شركة إيرانية بتهريب أسلحة عبر مطار بيروت

نفت المديرية العامة للطيران المدنى فى لبنان صحة ما ذكرته إحدى القنوات الإخبارية الأمريكية حول قيام إحدى شركات الطيران الإيرانية بتهريب أسلحة إيرانية لصالح حزب الله عبر مطار رفيق الحريرى الدولى ببيروت.

وذكرت مديرية الطيران المدنى ـ فى بيان مساء اليوم ـ أن شركة الطيران الإيرانية تقوم بتسيير رحلات شحن جوى ما بين مطارات دمشق ، بيروت ، الدوحة ، مشيرة إلى أن الطائرة كانت فارغة من أية حمولة لدى وصولها مطار بيروت الساعة الثالثة بعد ظهر الثلاثاء الماضى ، وأنها أقلعت مساء اليوم التالى محملة بـ 74 طنا من المواشى باتجاه العاصمة القطرية الدوحة.

وكانت قناة (فوكس نيوز) الإخبارية الأمريكية قد ذكرت فى تقرير إخبارى ، نقلا عن مصادر استخباراتية أمريكية وأخرى غربية ، أن طائرة شحن تابعة لشركة طيران إيرانية قامت قبل عدة أيام بنقل وتهريب أسلحة متطورة لصالح حزب الله من بينها أنظمة لتوجيه الصواريخ من خلال مطار رفيق الحريرى الدولى ببيروت.

وذكرت القناة أن الطائرة من طراز بوينج 747 غادرت من العاصمة الإيرانية طهران صباح الثلاثاء إلى وجهة غير معلومة ، ثم توجهت فى وقت لاحق من ذات اليوم إلى العاصمة السورية دمشق ، حيث حطت هناك لبعض الوقت وانطلقت فى أعقاب ذلك إلى العاصمة اللبنانية بيروت ، وفى اليوم التالى الأربعاء غادرت الطائرة مطار بيروت إلى الدوحة ، وغادرتها لاحقا لتعود إلى طهران مساء الخميس.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية