التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:54 م , بتوقيت القاهرة

"البرلمان الأوروبى" يطالب أعضاءه بموقف موحد تجاه ليبيا

ناشد رئيس البرلمان الأوروبى أنطونيو تايانى، الدول الأعضاء فى الاتحاد بتوحيد موقفها وإعداد استراتيجية موحدة للعمل فى ليبيا.
 

ووصف تايانى - خلال مؤتمر صحفى عقده على هامش القمة الأوروبية فى بروكسل اليوم الخميس تدخل أطراف أوروبية متعددة بوجهات نظر مختلفة فى الشأن الليبى بـ"غير المفيد"، وفق ما نقلته وكالة أنباء (آكي) الإيطالية.

واعتبر أن تباين مواقف الدول الأعضاء لن يسهم فى تسوية الأوضاع وبسط الاستقرار فى ليبيا، مشدداً على أهمية عودة السلام لليبيا إعلاء لشأن المصالح الاستراتيجية الأوروبية.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبى يجب أن يقدم لليبيين وجهة نظر موحدة خلال مؤتمر باليرمو، منتقدا السياسة الخارجية الأوروبية، قائلا "لسنا أقوياء بما فيه الكفاية تجاه القضايا الكبرى"، على حد تعبيره.

وفيما يتعلق بملف الهجرة، عبر تايانى عن دعمه لمقترح بلغاريا القائل بضرورة أن تساهم الدول الأعضاء، الرافضة لقبول المهاجرين على أراضيها مادياً فى عملية قبولهم فى دول أخرى، فـ"من لا يريد استقبالهم، عليه دفع مبالغ أكبر"، وفق كلامه.

وطالب الدول الأعضاء فى الاتحاد بالإسراع فى العمل من أجل إصلاح نظام دبلن للهجرة واللجوء.
يذكر أن تايانى شارك بجزء من لقاءات زعماء الدول الأعضاء فى الاتحاد، خلال قمتهم اليوم، حيث يتم بحث ملفات الهجرة والأمن الداخلى ومنطقة اليورو.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية