التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:53 م , بتوقيت القاهرة

العثور على ضابط فى عرض البحر بعد فقدان طائرته الـF5

قالت وزارة الدفاع الوطنى فى تونس، إن مروحيات البحث والإنقاذ التابعة لجيش الطيران، "تمكّنت من العثور على الضابط الطيّار الذى تم فقدان الإتصال به، عندما كان يقوم بتمرين اعتراض جوي، وقد تم انتشاله من عرض البحر، وهو فى حالة وعى تام".

 

وأوضحت الوزارة فى بيان أن الضابط الطيّار "تمكّن من استعمال (الكرسى اللاّفظ) ومن القيام بالإجراءات الخاصة بالبقاء فى البحر على متن قارب النجاة المجهّز للطائرة "آف 5" وذلك داخل المجال الجوى التونسي، على بعد حوالى 140 كلم شمال مدينة بنزرت".

وأضافت أن عملية الإنقاذ تمّت بالتنسيق مع مركز تنسيق الإنقاذ التابع لجيش الطيران التونسى وبمساهمة جيش البحر، ظهر اليوم الأربعاء فى حدود الساعة الواحدة و35 دقيقة، وذلك "رغم رداءة الأحوال الجوية ومحدودية الرؤية". كما ساهم الجانب الإيطالى فى عملية البحث وتبادل المعلومات، خلال هذه العملية.

وأكدت الوزارة فى بيانها أنه على الفور نقل الضابط الطيّار، جوّا، إلى القاعدة الجوية سيدى أحمد، حيث تم عرضه على فريق طبى مختص تولى إحاطته بالعناية الطبية اللازمة".

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع التونسية، مساء اليوم الأربعاء، فقدان الاتصال بطائرة اعتراض تابعة للقوات المسلحة التونسية من نوع ف 5.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع التونسية أن الطائرة المفقودة على متنها طيار، وقد فُقدت أثناء القيام بتمرين اعتراض جوّي مبرمج لصباح اليوم بشمال المجال الجوّي التونسي، وذلك في إطار أنشطة مخطط العمل لسنة 2018 لدول مبادرة 5 زائد 5 دفاع.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية