التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:30 م , بتوقيت القاهرة

استطلاع رأى تركى يكشف تراجع مؤيدي حزب العدالة والتنمية

كشف استطلاع رأى أجرته مؤسسة (أورك ORC) التركية، المشهود لها فى تركيا باستطلاعتها الدقيقة، عن حصول حزب العدالة والتنمية الحاكم فى البلاد على نسبة تأيد 32.4 في المئة من المشاركين لخوض انتخابات المحليات المقبلة.

 

وأكد المشاركون فى الاستطلاع، والذى وصل عددهم إلى 5 آلاف و186  شخصًا، إلى تراجع مؤيدي حزب العدالة والتنمية، حسبما ذكرت المؤسسة،  التى سبق لها نشر استطلاع رأي تقاربت نتائجه مع نتائج الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية الأخيرة،

 

ومنح 32.4 في المئة من المشاركين في استطلاع الرأي أصواتهم لحزب العدالة والتنمية، بينما منح 23.9 في المئة منهم أصواتهم لحزب الشعب الجمهوري المعارض، ومنح 15.7 في المئة من المشاركين أصواتهم إلى حزب الحركة القومية حليف الحزب الحاكم. وحصل حزب الشعوب الديمقراطي الكردي على 5.1 في المئة من الأصوات في حين حصل حزب الخير على 2.4 في المئة.

 

وأوضح 19.6 في المئة من المشاركين أنهم لم يحددوا موقفهم بعد أو أنهم سيصوتون وفقا للمرشح

 

جدير بالذكر أن الحكومة التركية أقدمت العام الماضي على تعيين وصاة على البلديات التي فاز بإدارتها حزبي الشعوب الديمقراطي الكردي والاتحاد الديمقراطي بزعم ” دعم الإرهاب وتمويله”. ويتولى الوصاة إدارة العديد من البلديات والمدن في شرق وجنوب شرق تركيا.