التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:17 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الثقافة الأسبق: نظام الدوحة الأكثر تعاونا مع الإرهاب

 

طالب شاكر عبدالحميد، وزير الثقافة المصري الأسبق الحكومة القطرية، أن تراجع موقفها جيداً في كل الملفات العالقة معها، أولها احتضانها وتمويلها للجماعات الإرهابية، وتدخلاتها بشؤون الدول الأخرى، ونفاقها السياسي.

وأضاف "عبد الحميد" في تصريحات صحفية، نشرتها وكالة قطريليكس – المحسوبة على المعارضة القطرية-،  أن "الوضع الراهن، يؤكد غياب النية الظاهرة لمراجعة الدوحة لمواقفها من قبل أقطاب الحكم بقطر، ونحن نعلم بأن قطر مسلوبة الإرادة والقرار السياسي، بل إن الجماعات الإرهابية التي تحتضنها لها تأثير كبير وواضح على القرار السياسي القطري، وعليه فإن مواجهة السلوكيات القطرية أمر لا مناص منه".

و أوضح أنه لن يكون هناك حل لأزمة قطر على حساب أمن واستقرار الدول الاخرى، والتي تحملت الكثير من ممارسات تنظيم الحمدين.

وتابع: "المكابرة القطرية، والدوران حول الحقائق، ومحاولة طمسها، وتلويثها، عبر أبواق قنوات الجزيرة وغيرها، لن تجدي نفعاً، أمام النضج الكبير في الشارع العربي، والذي يعي خلاله المواطن العربي فحوى ممارسات قطر، والنوايا الخبيثة المتوارية خلفها".

واستطرد: "الجرائم القطرية تصنف أنها الأعلى على المستوى الدولي، والنظام القطري الأكثر تعاوناً مع التنظيمات الإرهابية، وبتحالفات أسقطت معها كل المبادئ الإنسانية، وعلاقات القربى وحسن الجوار".

 

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية