التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:05 م , بتوقيت القاهرة

موقع "دايلى بيست": قطر تتجسس على أصدقائها

 

قال موقع "دايلى بيست" الأمريكى إن قطر ورغم أنها إمارة ثرية للغاية إلا أنها محاصرة بشكل متزايدة ولديها الكثير من الأعداء الأقوياء ناهيك عن أنها لا تثق كثيرا فى أصدقائها، ولهذا تحاول التجسس على كليهما.

 

 

وتحدث الموقع عن التقارير التى كشفت قيام قراصنة برعاية دولة قطر بمحاولة التسلل لإيميلات أعضاء بارزين من المعارضة السورية المقيمين فى الولايات المتحدة. هذا الكشف الذى ورد فى تقارير لصحيفة نيويورك تايمو وموقع بلومبرج، جاء من خلال دعوى قضائية أقامها الممول الجمهورى السابق والموالى لترامب غليوت برويدى، الذى تم اختراقه والكشف عن سعيه لكسب نفوذ لدى البيت الأبيض.

 

وقام محاميو برويدى باستدعاء مسئولى موقع tinyUrl.com الذى يستخدم لإخفاء الـ Domains المتورطة فى اختراق بياناته الشخصية وأهداف أخرى حيث يقوم بإرسال رسائل بريد إلكترونى مصممة لغرائهم لإدخال كلماتهم السرية على موقف مزيف يديره القراصنة.

 

وقال أحد الخبراء الذى أطلع على البيانات التى تم اختراقها إنه من غير المرجح بشدة أن يقوم أفراد بفعل هذا، موجها أصابع الاتهام إلى الدوحة.

 

ولفت التقرير أن الأهداف التى استهدفها القراصنة التابعون للدوحة أيضا أشخاص مقيميون فى الولايات المتحدة وأوروبا لديهم سجلات من التصريحات المعادية للدوحة أو تم التعاقد معهم من قبل دول خليجية للعمل كلوبى فى الغرب. أما من تم استهدافهم فى الشرق الأوسط فكانوا شخصيات ملكية أو مسئولين حكوميين من السعودية أو البحرين أو الإمارات التى تقاطع قطر.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية