التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 01:49 ص , بتوقيت القاهرة

بريطانيا توقف تحليق طائرات إف 35 لمشكلة فى دائرة الوقود

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أمس الخميس، وقف تحليق جميع الطائرات من طراز إف 35 الأمريكية الصنع بسبب مشكلة فى دائرة الوقود فى الطائرة.

وقالت وزارة الدفاع إن فحص الطائرة إف 35 على حاملة الطائرات البحرية الملكية البريطانية الملكة إليزابيث مستمرة ، حيث قال المتحدث باسم الوزارة : 'السلامة هى مصدر قلقنا الأول ، لذا قررت المملكة المتحدة إيقاف بعض طائرات إف 35 كإجراء احترازى فى الوقت الذى نتابع فيه نتائج التحقيق المستمر".

وذكرت صحيفة ديلى ميل البريطانية أن سلاح الجو الملكى البريطانى قرر منع تحليق أسطوله من الطائرات المقاتلة من طراز إف 35 التى تبلغ كلفة الطائرة الواحدة 120 مليون جنيه استرلينى فى الوقت الذى يبحث فيه الخبراء مشكلة فى دائرة الوقود بالطائرة التى يعود اللوم عليها فى حادث تحطم طائرة من ذات الطراز فى الولايات المتحدة.

وقد سقطت الطائرة بالقرب من قاعدة عسكرية فى كارولينا الجنوبية فى نفس اليوم الذى هبطت فيه أول طائرة من طراز إف 35 بى على متن السفينة التابعة للبحرية الملكية البريطانية "الملكة إليزابيث" ، حيث تمكن الطيار من الهبوط إلى مكان آمن.

يشار إلى أن بريطانيا اتفقت بالفعل على شراء 138 طائرة من طراز إف 35 ، ولدى سلاح الجو الملكى البريطانى حاليا 15 طائرة من ذات الطراز.