التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:20 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. وزير الخارجية البحريني يؤكد ضرورة صد العدوان الإيراني

عرب وزير الخارجية البحرينى الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة ، عن دعم بلاده لموقف الولايات المتحدة الحازم تجاه الممارسات الإيرانية فى المنطقة، مؤكدا على ضرورة صد أى عدوان إيرانى.

وقال آل خليفة فى مقابلة مع قناة "سكاى نيوز " أمس الخميس، إن أغلبية الدول ترى وجاهة كبيرة فى موقف الرئيس الأمريكى تجاه الأنشطة الإيرانية فى الشرق الأوسط، لافتا إلى أن "المسألة ليست عزل إيران، لأن إيران هى من عزلت نفسها عن العالم، لكن المسألة هى صد عدوان إيران".

وأضاف أن الجهود المبذولة لاحتواء الخطر، الذى يمثله النظام فى طهران لا تستهدف الشعب وإنما تستهدف صد الأذى من النظام الإيرانى.

وأكد وزير الخارجية البحرينى أن الاتفاق النووي، الذى انسحبت منه واشنطن لم يأخذ فى الاعتبار مصالح دول الجوار مع إيران، وكان من غير الممكن الإبقاء عليه.

وبشأن احتمال الوصول إلى اتفاق بديل، قال آل خليفة :"إن هذا أمر مطروح لكن ما يهمنا هو وقف سياسة إيران التخريبية، نريد أن نتأكد بأن سلامة بلداننا وشعوبنا تؤخذ فى الاعتبار فى أى حل يتم التوصل إليه".

وعبر الوزير البحرينى عن دعم بلاده لإقامة تحالف استراتيجى بين دول الخليج ومصر والأردن مع الولايات المتحدة، فى إطار ما أعلن عنه الرئيس الأمريكى خلال جلسة مجلس الأمن، موضحا أن الهدف من التحالف ليس عسكريا فقط، وإنما سيتضمن علاقات اقتصادية واستثمارية وأمنية فى مختلف المجالات.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية