التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:55 ص , بتوقيت القاهرة

"أمريكا" تشيد بخطوات كوريا الشمالية لنزع "النووى"

قالت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكى هيلى اليوم /الأحد/ إن عدم اختبار كوريا الشمالية لأسلحتها النووية يعد بمثابة "خطوة رئيسية" تجاه نزع الأسلحة النووية منها.
وأضافت هيلى - فى تصريحات أدلت بها خلال مقابلة أجرتها معها شبكة "سى إن إن" الأمريكية - "إننا كنا نرى بشكل مستمر على مدار عام 2017 اختبارات الصواريخ الباليستية والحقيقة أن نظام كوريا الشمالية انتهى عن فعل ذلك"، لافتة إلى أنه ليس بالشئ البسيط أن يقوم زعيما الكوريتين "كيم جونج أون" و"مون جاى إن" بتبادل السلام بالأيدى وإعلان رغبتهما فى نزع السلاح النووى وإحلال السلام فى المنطقة.
وأكدت هيلى أنه لا يزال الأمر بعيدا عن التوصل إلى المرحلة النهائية من عملية نزع السلاح النووى من كوريا الشمالية، مشيرة إلى أن كل ما تحتاج أن تركز عليه بلادها هو التحقق من نزع السلاح النووى بالأدلة.
وأشارت هيلى - فى ضوء اللقاء المتوقع بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ونظيره الكورى الجنوبى مون جاى إن غدا /الإثنين/ - إلى أنه يجب على الجانبين التأكد من أن كوريا الشمالية تعى ما هو معنى نزع الأسلحة النووية، موضحة أن بلادها ستستمر فى فرض العقوبات على كوريا الشمالية لأنها السبب فى الإتيان بكوريا الشمالية إلى طاولة المفاوضات.