التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:45 م , بتوقيت القاهرة

خطط طارئة لانتخابات بريطانية مبكرة

كشفت وسائل إعلام بريطانية أن مساعدين لرئيسة الوزراء" تيريزا ماي"، بدأوا فى وضع خطط طارئة لإجراء انتخابات مبكرة فى تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، لإنقاذ خطتها للخروج من الاتحاد الأوروبى وكذلك منصبها.

 

وبحسب ما نقلت صحيفة "تليغراف" البريطانية عن مصادر لم تصرح عنها أن بعضا من أعضاء حكومة رئيسة الوزراء الأوروبى الأسبوع المقبل ، قد يستقيلون إذا لم تغير نهجها .

وذكرت صحيفة "صنداى تايمز" أن عضوين كبيرين فى الفريق السياسى "لماي" شرعا فى التحضير لإجراء انتخابات فى الخريف؛ لكسب تأييد الناس لخطة جديدة بعد تعرض مقترحاتها للانسحاب من الاتحاد الأوروبى لانتقادات خلال اجتماع قمة عقد فى "سالزبورج "الأسبوع الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن هناك "تكهنات" حول انسحاب "إيستر مكفي"، وزيرة العمل والمعاشات، من اجتماع الحكومة الاثنين المقبل، إذا لم يتم طرح اقتراح جديد، فى حين تشير توقعات أيضا إلى احتمال أن تقدم وزيرة التنمية الدولية "بينى موردونت" استقالتها، على الرغم من أن الصحيفة قالت، أن أصدقاء لها نفوا أنها ستستقيل.

وأشارت "تليغراف" إلى أن "ساجد جاويد"، وزير الداخلية، يؤيد التوصل لاتفاق ييسر على بريطانيا التوقيع على اتفاقيات تجارية، ولكن من غير المحتمل أن يستقيل


لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية