التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:44 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس الأركان الجزائرى يشهد مراسم تعيين قائد جديد للقوات البرية

شهد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع رئيس الأركان الجزائرى ، اليوم الخميس ، مراسم تعيين اللواء سعيد شنقريحة قائدا جديدا للقوات البرية خلفا للواء أحسن طافر الذى أحيل إلى التقاعد.

وأشاد صالح فى كلمة له خلال المراسم اليوم، حسب بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، بالجهود الكبرى التى تبذل لتطوير وتحديث كافة مكونات القوات البرية ، مؤكدا على أن ما تملكه هذه القوات اليوم من قدرة قتالية فعالة وجاهزية عملياتية عالية هو ثمار الجهود المبذولة طوال السنوات القليلة الماضية على أكثر من مستوى، وثمار الرعاية المتميزة للقيادة العليا للجيش.

وقال "إننى أحرص كثيرا على أن تبنى وتتأسس قواعد الجاهزية التى نهدف إلى تحقيقها وتجسيدها ميدانيا، على مستوى قوام المعركة للجيش الجزائرى عموما، وعلى مستوى القوات البرية بصفة خاصة".

وأكد :"أن قيادة القوات البرية تتحمل مسؤولية حساسة وكبرى فى مجال تأمين أرض الجزائر وحدودها، وصون سيادتها الوطنية وحمايتها من أى خطر قد يهددها، وهى مسؤولية عظيمة ومشرفة فى ذات الوقت، لأنها تتعلق بتشريف قواتنا المسلحة، فى ظل دعم وتوجيهات الرئيس عبد العزيز بوتفليقة القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني".

 

 

 

 


لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true