التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:49 م , بتوقيت القاهرة

السعودية تسمح للمعتمرين بزيارة أى مدينة فى المملكة

للمرة الأولى، تسمح السلطات السعودية، للمعتمرين والزوار القادمين من الخارج بزيارة أى مدينة فى المملكة خلال فترة تأشيرة العمرة البالغة 30 يوماً، مخصص منها 15 يوماً لزيارة الحرمين الشريفين.

 

وقال عبد العزيز وزان، وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة، وفقاً لصحيفة اليوم السعودية، إنه وصل إلى المملكة خلال الأسبوع الماضى أكثر من ألف معتمر من أنحاء العالم، وصدرت خلال الأربعة الأيام الماضية أكثر من 25 ألف تأشيرة عمرة.

وأوضح أن برامج العمرة والزيارة يشهد هذا العام نقلة نوعية فى تمكين المعتمرين والزوار القادمين من خارج المملكة من زيارة أى مدينة فى المملكة خلال فترة تأشيرة العمرة البالغة 30 يومًا مخصص منها 15 يومًا لزيارة الحرمين الشريفين، إضافة إلى ما يمكن أن يحصل عليه القادم للعمرة أو الزيارة من وقت أطول فى حال تقدمت شركات العمرة بطلب وقت إضافى ضمن البرنامج المعد للقادم للعمرة.

وأكد وزان أن تأشيرات العمرة يتم إصدارها بشكل كبير، متوقعاً أن يتجاوز عدد المعتمرين هذا العام 8.5 مليون معتمر، حتى نهاية شهر شوال القادم، كاشفاً أن عدد المعتمرين العام الماضى تجاوز 7 ملايين معتمر.

وأكد نائب وزير الحج والعمرة عبدالفتاح مشاط، أن القادمين للعمرة هذا العام والذين وصلت طلائعهم إلى الحرمين الشريفين يمكنهم زيارة أى منطقة أو أى مدينة بالمملكة ولن تقتصر تأشيراتهم على الحرمين الشريفين بل سوف يسمح لكل معتمر بزيارة أى مدينة وأى مواقع تراثية أو سياحية خارج مدن العمرة فى حالة حصول المعتمر على برنامج سياحى قبل القدوم للمملكة.