التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:18 ص , بتوقيت القاهرة

ننشر التفاصيل الكاملة لحادث ذبح أسرة كاملة في البحيرة

البحيرة - جمال ابو الفضل - ناصر جودة 


تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، برئاسة اللواء علاء الدين عبد الفتاح مدير أمن البحيرة، اليوم الأحد، من كشف غموض قتل 4 أشخاص من أسرة واحدة بعزبة الحاوي التابعة لمركز كفر الدوار في البحيرة، بأول أيام عيد الأضحى، وتم ضبط المتهم بارتكاب الواقعة، الذي تبين أنه سمسار مواشي، وارتكب الجريمة لسرقة 60 ألف جنيه.


تعود أحداث الواقعة، عندما تلقى اللواء علاء الدين عبد الفتاح مدير أمن البحيرة، إخطارًا بفيد  بالعثور على أسرة كاملة مكونة من أربعة أفراد مذبوحين بمسكنهم فى أول أيام عيد الأضحى.


وعلى الفور انتقل اللواء علاء عبد الفتاح مدير أمن البحيرة، والعميد عبد الغفار الديب، رئيس المباحث الجنائية، وضباط مباحث كفر الدوار لمكان الحادث، وتبين العثور علي جثث كل من "عزيزة محمد هيدوه"  40 سنة، وزوجها "السيد عبد العزيز محمد عبد العزيز" 54 عامًا، و ابنيهما "مصطفى" 18 سنة و"يوسف" 12 سنة. 


ووجه مدير أمن البحيرة، بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى برئاسة العميد عبد الغفار الديب، رئيس المباحث الجنائية، والعميد حازم عزت رئيس فرع البحث الجنائى، والمقدم محمود هندى، رئيس مباحث كفر الدوار لسرعة تحديد وضبط المتهم.


وقام فريق من النيابة العامة، بإشراف المستشار محمد سعد أبو ثريا المحامي العام الأول لنيابات شمال البحيرة، ورئاسة المستشار محمد عبد السلام، مدير نيابة مركز كفر الدوار، والمستشار محمد عبد العال، رئيس النيابة، بالإنتقال والمعاينة ومناظرة الجثث، والذى أمر بسرعة طلب تحريات المباحث الجنائية، وتحديد وضبط المتهمين، كما صرحت النيابة بدفن الجثث.


وتوصلت جهود وتحريات فريق البحث إلى تحديد المتهم "الصافى محمد ع ال" جزار وسمسار مواشي، مقيم عزبة عزيز بحرى التابعة لمركز كفر الدوار.


وكشفت تحريات المباحث الجنائية، أن ضائقة مالية للمتهم وراء ارتكابه الجريمة، حيث إنه يعمل سمسار بتجارة المواشي بالمنطقة، وحصل على مبالغ مالية من جيرانه لشراء أضاحي العيد ولكنه قام بإنفاقها.


وأضافت التحريات أن المتهم ترك منزله يوم وفقة عيد الأضحي هارباً من أصحاب الأضاحي الذين حصل منهم على أموال مقابل شرائها والحصول على عمولة من أصحابها، وتوجه إلى منزل المجني عليه الذي تربطه به معرفة سابقة في شراء المواشي، حيث أن المتهم قد حضر قبل الحادث بأسبوعين لتحديد سعر مواشي لدى المجني عليه، واختلفا علي السعر في ذلك التوقيت.


وأكدت التحريات أن المتهم كان لديه معرفة بقيام المجني عليه ببيع مواشي قبل عيد الأضحى، وظل المتهم بمنزل المجني عليه حتى اقتربت صلاة الفجر ليلة عيد الأضحى، حيث استغل فرصة ذهاب المجني عليه للصلاة بالمسجد بالعزبة، وقيامه بسرقة الأموال من المنزل، والتي تصل لحوالي 60 ألف جنيه.


وأثناء ذلك شاهدت زوجة المجني عليه قيام صديق زوجها بسرقته فقام بقتلها خوفا من فضحه، وحال عودة الزوج إلى المنزل شاهد زوجته غارقة بالدماء، وقيام المتهم بذبحها،  فوجه إليه المتهم حوالي 25 طعنة حتى سقط جثة هامدة بجوار زوجته.


وتابعت تحريات المباحث، إنه أثناء عودة أبناء المجني عليه من العمل بأحد المطاعم بالطريق الدولي الساحلي بكفر الدوار، شاهدوا والديهما جثثا هامدة وأثناء محاولة ضبط المتهم طعن الابن الأكبر "مصطفى" بالسلاح الأبيض "سكين" ببطنه حتي سقط جثة هامدة وقام بذبح الابن الأصغر "يوسف".


وعقب تقنتين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وبمواجهتة اعترف بارتكابه الواقعة وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6322 إداري لسنة 2017 كفر الدوار وجار عرض المتهم على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.


المتهم بذبح أسرة كاملة بكفر الدوار بالبحيرة


الضحاياالضحاياالضحايا


 


ننشر أول صورة للمتهم بذبح أسرة كاملة بـ البحيرة