التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:27 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو..أول تعليق من صاحب فيديو قراءة الفاتحة على الموسيقى

ويؤكد: حافظ سور من القرآن والظروف عائلية حرمتنى من التعليم

 

كشف على العربى ابن عزبة الحدادين مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية عامل بمصنع نسيج، صاحب الفيديو الذى أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعى والذى ظهر فيه يردد أول آية من سورة الفاتحة على أنغام الموسيقى أنه يحيى حفلات فى الموالد على فترات تلبية لدعوات  من المواطنين لإقامة حلقة دينية وترديد مدح فى رسول الله صل الله عليه وسلم وآل البيت، مشيرا أن إحياءه لتلك الليالى لكسب الرزق له ولأولاده.

وأضاف أن الفيديو المنتشر له على مواقع التواصل الاجتماعى والذى يظهر فيه قراءة أول آية من سورة الفاتحة على الموسيقى محرف تماما، وأن الفيديو تم قص المقدمة والخاتمة ورفع هذا"الكوبلية" لنشر الفتنة وإثارة البلبلة، موضحا أن هذه مقدمة يستفتح بها المنشدون حفلاتهم تبركا بـ"بسم الله"، مؤكدا أنه يحترم الأزهر ورجال الدين، مستنكرا ما فعله بعض الأشخاص ورفع الفيديو بهذه الطريق للنيل من سمعته.

وأكد أنه ليس متعلم ولا يحمل أى شهادة، ويبلغ من العمر 38عاما، ونشأ على حب الموالد  والاحتفال بحضرة نبى الله صل الله عليه وسلم، وكبرت على أناشيد عمالقة الإنشاد الدينى، مضيفا أن لم يرَ من المنشدين شيئا يسىء للإسلام، وتسأل إن حدث أى تجاوز من أى منشد فلماذا لم يقم أحد من رجال الدين بالوقوف ضده؟

وعن عمالقة الإنشاد الدينى الذين أثروا فى شخصيته هم الشيخ الشيخ طلعت حواش رحمه الله والشيخ السيد عيطة رحمه الله والشيخ محمد عبد الهادى رحمه الله والشيخ عبد المعبود رحمه الله الذين كان أكثر شخصا يذهب وراءه فى الموالد للتمتع بإنشاده الدينى.

 

وقال إن المنشد الشيخ عبد المعبود كان يردد هذه المقدمة منذ أكثر من 50عاما وهى استفتاح لليلة الإنشاد الدينى، مشيرا أن المقدمة هى "بسم الله خيرنا وبركتنا بسم الله نبدأ سهرتنا، الرحمن يلطف بحالتنا، الرحيم يغفر خطيئتنا ويبارك ويزيد نعمتنا بسم الله خيرنا وبركتنا.. اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم من عبادك اللى أمنوا يا كريم لا ضلين ولا مغضوب عليهم.. سمعنا منادى ينادينا أن أمنوا برب العالمين فأمنا وصومنا وصلينا ودعونا وقلنا آمين.

وأكد "العربى" أن هذه هى المقدمة كلها ولكن من رفع الفيديو على الفيس قام باستقطاع الكوبلية الثانى ورفعه على مواقع التواصل الاجتماعى بهدف إثارة الفتنة والبلبلة، مؤكدا أنه يغير على دينه وعلى كتاب الله وأعطاه الله موهبة اداء الصوت للأذان بالمسجد وإمامة المصلين، كاشفا أنه يحفظ بعض سور القرآن الكريم ولو كان الله أنعم عليه بحفظ كتابه لكان قد أصبح قارئا للقرآن ولكن الظروف الصعبة حالت دون تعلمه وعدم حمله أى شهادة.

 

وأوضح أنه يردد المقدمة متأثرا بالشيخ عبد المعبود كونه أول من بدأ فى ترديد هذه المقدمة، وأصبحنا نرددها من بعده بعفوية، وإن كان فيها شغب أو تثير الجدل فسوف يتجنب تلاوتها مرة أخرى والانسان بيغلط ويتعلم.

وقال "العربى" لمن قام بنشر الفيديو على الفيس بوك" حسبى الله ونعم الوكيل لأنك شوهت صورتى ولو أنت غيور على دينك مش هترفع الفيديو بالشكل ده، وكنت رفعت المقدمة كاملة بدلا من اقتصاص جزء منها، مشيرا أن إلى المواطنين الذين يجهلون الحقيقة صدقوا الفيديو المزعوم على الفيس بوك ولكن لو سمعوا الفيديو كاملا فسيعلم الجميع حسن نيتى وأن من فعل ذلك يسعى لنشر الفتة.