التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:28 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو .. المدير الاقليمى لليونسيف: مصر أحرزت تقدماً ملحوظاً في مجال حقوق الطفل

أشاد خيرت كابالارى المدير الإقليمى لليونيسف فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بآليات تعامل المسؤلين المصريين مع ملفات الطفولة وتقديم الرعاية الكاملة لهم فى مصر..

 

وقال خيرت كابالاري، المدير الإقليمى لليونيسف فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى الفيديو الذى نشرته منظمة اليونسيف فى مصر عبر الصفحة الرسمية لهم على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك  إن مصر أحرزت تقدماً ملحوظاً فى مجال حقوق الطفل على العديد من الأصعدة، بما فى ذلك انخفاض معدّلات وفيات الأطفال دون سن الخامسة، والتحاقهم بالتعليم.

 

وأضاف خيرت كابالارى أن الجهود المتزايدة  لمعالجة الأطفال الأكثر حرماناً تسير على الطريق الصحيح، وذلك بفضل التزام الحكومة المتجدد فى مصر لوضع مصلحة جميع الأطفال على رأس سلّم الأولويات".

 

يعرض الفيديو زيارة كابالارى إلى المجلس القومى للطفولة والأمومة ولقائه بفريق "خط نجدة الطفل 16000"، وأثنى على الدور الحاسم الذى يضطلع به المجلس فى القضايا المتعلقة بالأطفال، وتوفير قيادة بخصوص حقوق الطفل.     .

 

يشار إلى أن  مصر أحرزت تقدماً ملحوظاً في مجال حقوق الطفل على العديد من الأصعدة، بما في ذلك انخفاض معدّلات وفيات الأطفال دون سن الخامسة، والتحاقهم بالتعليم.