التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:02 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. قلعة قايتباي بالإسكندرية.. عشق المصيفين "كما لم تراها من قبل"

 يستمتع المواطنين خلال فصل الصيف بجو مدينة الإسكندرية التي تمتلئ بالمصطافين طوال شهور الصيف وقلعة قايتباي من أهم المعالم السياحية بكورنيش الإسكندرية ويقبل عليها أعداد كبيرة من الموطنين المقيمين بالإسكندرية للاستمتاع بعطلة الأسبوع بالإضافة إلى إقبال المصطافين عليها.

وتعتبر الساحة المقابلة لقلعة قايتباي من أشهر الساحات التي يتواجد فيها وسائل الترفيه منها الاستمتاع بالمراكب وركوب الخيل والدرجات التى يستمتع بها الأطفال وصيد الأسماك منذ الصباح الباكر وحتى الساحات الأولى من صباح اليوم.

كما يتواجد بالساحة الباعة المخصصين ببيع الأحجار والقواقع والتي يقبل على شرائها السياح وتعتبر ذكرى مميزة من عروس البحر المتوسط .

ويقول محمد عادل، احد المصطافين من محافظة البحيرة أن منطقة قلعة قايتباى من الأماكن المميزة بمحافظة الإسكندرية يقبلون على زيارتها والاستمتاع بجو الإسكندرية بها خاصة أن الأطفال يفضلونها لوجود وسائل ترفيه عديدة بالساحة.

وأضاف أن أفضل مكان للاستمتاع بغروب الشمس فيه هو قلعة قايتباي خاصة أن منطقة بحري من أفضل الأماكن والتي تزدحم بالمواطنين في فصل الصيف، ومن الطقوس السنوية لديهم هو زيارة منطقة بحري خاصة في فترة مولد المرسي أبو العباس الذي يقام في بداية شهر يوليو كل عام.

بينما يقول مصطفى راضى، أحد أصحاب عربات الحنطور، إنه خلال فصل الصيف تنتعش السياحة الداخلية ويقبل المواطنون والمصطافين على الحنطور، خاصة أنه من معالم الإسكندرية الأساسية والتي تبدأ الجولة من قلعة قايتباي حتى محطة الرمل وهو خط السير الزيت يلتزمون به.

وأضاف أنه على الرغم من قلة السياح الأجانب الذين يعجبون بالحنطور للغاية إلا أن السياحة الداخلية ورحلات اليوم الواحد استطاعت أن تعوض معظمهم عن انخفاض إقبال السياح على محافظة الإسكندرية .

وفى شهر يوليو من كل عام يأتي المئات من المواطنين لمنطقة بحري لأحياء ذكرى مولد المرسى أبو العباس الذي يعتبر أهم مريديه من محافظات الصعيد والوجه القبلي ويقطعون مسافات طويلة ليتباركون به ويحيون ذكراه بالأذكار والاحتفالات ، ولم يجدوا مكانا أفضل من منطقة بحري للإقامة فيه وفى وقت الظهيرة يتوافدون على منطقة قلعة قايتباي والاستمتاع بجوها المميز حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

 

وتفتح قلعة قايتباى أبوابها منذ الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة من اليوم يومياً لاستقبال الوافدين، بينما تستمر الساحة المقابلة لقلعة قايتباي مفتوحة أمام الجمهور خلال الـ 24 ساعة من اليوم والاستمتاع بوسائل الترفيه المختلفة للأطفال والكبار والمطاعم ومحلات الآيس كريم والحلويات التي يقبل عليها المواطنون وتتميز بها محافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى محلات الأسماك المميزة وحلقة السمك المجاورة لقلعة قايتباي.