التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:39 ص , بتوقيت القاهرة

جيمس كاميرون يعرض المساعدة في البحث عن الطائرة الماليزية

أعلن مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا عن أسفه لاضطراره إلى إنهاء عمليات البحث عن حطام الطائرة الماليزية بعد 4 سنوات من البحث العقيم.. ولكن يبدو أن الطائرة المفقودة وجدت بطلا آخر يبحث عنها وهو المخرج جيمس كاميرون.
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" فإن المخرج الحائز على جائزة أوسكار والمحب لاستكشاف أعماق البحار عرض أن يقوم بالبحث عن الطائرة الماليزية MH370 التي فقدت في مارس 2014.. ولكنه على نحو أخر قال إنه لا يعتقد أنه سينجح في العثور عليها.
وقال مخرج فيلم "أفاتار"، في تصريحات صحفية: "نحن نعلم عن سطح القمر أكثر مما نعرف عن قاع المحيطات"، مضيفا: "المعدات التي صممتها مخصصة لاستكشاف الأعماق وهي محط اهتمام موقع علمي".
وأشار إلى أنه يعتقد بأن عملية البحث عن الطائرة الماليزية لم تستنفذ كل الوسائل العلمية المتاحة بعد، وقال: "الرأي العام لديه اعتقاد خاطئ بأن فرق البحث فتشت المحيط كله".
وأضاف: "سأحب كثيرا لو جاء شخص وألقى مليارات الدولارات في هذا الشأن .. إنه غرور بشري أن نعتقد أننا نعرف الكثير عن كوكب الأرض".. وأضاف: "أنا لا أستغرب من حقيقة عدم العثور على الطائرة حتى اليوم".
 
وشدد "كاميرون" على أن استكشاف المحيطات كاملة سيطلب عشرات السنين لتغطية المئات والألاف من الكيلومترات التي مازالت غير مستكشفة على الخرائط".
 
دعوة جيمس كاميرون لاقت حماسة بين العديد من المستخدمين على تويتر الذي طالبوا بأن ينزل كاميرون بغواصته الخاصة التي صمم بعض معداتها بنفسه.
 
وقال مستخدم: "جيمس كاميرون هو الشخص المناسب للبحث عن الطائرة المفقودة".
 
بينما قال آخر: "أنا متعجب من أن جيمس كاميرون لم يتطوع للمساعدة في البحث عن الطائرة كل هذه السنوات".