التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:46 م , بتوقيت القاهرة

بعد فوزهم في القضية.. هكذا هدد المحظورون من "تويتر" ترامب

ترامب
ترامب

أعلن المدعون السبعة الذين قاضوا الرئيس دونالد ترامب بسببب قيامه بحظرهم على حسابه بموقع "تويتر"، وفازوا فى القضية بالفعل، أنه لو استمر الرئيس فى رفضه رفع الحظر عنهم، سيقومون بتصعيد الأمر لحماية حقوقهم الدستورية، بحسب ما ذكرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية.

وكانت قاضية فيدرالية قد حكمت يوم الأربعاء الماضى، أن حساب تويتر الشخصى على تويتر وحسابات المسئولين بالحكومة الأمريكية، هى منتديات عامة، وحظر المنتقدين من التعبير عن معارضتهم للآراء السياسية يمثل انتهاكا للتعديل الأول للدستور الأمريكى.

ولم تصل القاضية إلى حد أمر الرئيس برفع الحظر عن المستخدمين، وقالت بدلا من ذلك: "يجب أن نفترض أن الرئيس ومدير السوشيال ميديا دان سكافينو سيعالجون الوضع المتعلق بالحظر الذى نعتبره غير دستورى"، لكن  بعد أيام من الحكم، لا يزال الرئيس يحظر منتقديه، والمدعين فى القضية غير راضين عن هذا.

وقال راندون نيلى، الضابط فى تكساس وأحد المدعين السبعة فى القضية ضد الرئيس الأمريكى لنيوزويك، إن الجماعة قد ناقشت الخطوات المقبلة مع محاميهم ومستعدين للرجوع إلى المحكمة. وأشار إلى أن أحد الخيارات المطروحة هو الحصول على إنذار قضائىن بينما أشار يوجين جو، وهو أحد المدعين السبعة ، إلى أن القضاء قد يتجنب مواجهة مباشرة مع الرئيس بتوجيه أمر إلى سكافينو لتنفيذ رفع الحظر.

فيما قال نيلى إنهم مستعدون لأخذ الأمر إلى مدى بعيد لأن الأمر لا يتعلق فقط بترامب، ولكن أيضا بوضع سابقة من أجل المستقبل، موضحا أن الرئيس يتحدث عن السياسات ويتخذ القرارات عبر السوشيال ميديا ولدينا الحق كمواطنين فى أن نكون قادرين فى النظر إليه عبر حساباتنا.