التوقيت الخميس، 27 فبراير 2020
التوقيت 09:24 ص , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. محمد صلاح وكوريا الشمالية

عرض الصحف
عرض الصحف
ركز عرض الصحف ليوم الأحد 27 مايو على إصابة محمد صلاح، ولقاء ترامب مع زعيم كوريا الشمالية، والأزمة السورية.
 
إصابة محمد صلاح
 
Mo-Salah-suffered-a-shoulder-injury-1344699
 
صحيفة "ديلي ستار" ركزت على إصابة نجم ليفربول محمد صلاح في مباراة ريال مدريد على يد اللاعب سيرجيو راموس، وقالت الصحيفة إن صلاح الذي خرج من المباراة بعد إصابة عنيفة تلقى رسائل الدعم من نجوم كرة القدم وأشارت الصحيفة إلى رسائل الدعم من جاري لينيكر لاعب المنتخب الإنجليزي السابق والمذيع الحالي الذي عبر عن حزنه للإصابة، بينما قال مدافع ليفربول السابق ستيفن وارنوك "كرة القدم لعبة قاسية .. أفضل لاعب في أوروبا ينهي الموسم بأسوأ طريقة"..فيما قالت لاعبة خط الوسط الأمريكية الحائزة على ذهبيتين في الأولمبياد كارلي لويد "هذا شئ لا يريد أحد رؤيته".
 
كوريا الشمالية تريد لقاء ترامب ولكن
 
ترامب وكيم جونج أون
 
ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن رئيس كوريا الجنوبية صرح بأن كيم جونج أون زعيم الجارة الشمالية مازال ملتزما بـ"نزع السلاح النووي" من شبه الجزيرة الكورية وبأنه مازال يريد لقاء دونالد ترامب.. ولكن أظهر كيم جونج أون إنه لديه تحفظات حول إمكانية الوثوق في أن الولايات المتحدة يمكنها تقديم ضمانات إنه سيظل في السلطة بعد نزع السلاح النووي.
ويأتي ذلك بعدما كان بيونج يانج وواشنطن دخلتا في تصريحات عدوانية قبل أسابيع قليلة من اللقاء المنتظر، وبدأت الأزمة بتصريح من مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون الذي قال إن الولايات المتحدة ستظل تمارس الضغوط الاقتصادية على كوريا الشمالية ولكن سترفع هذا الضغط فقط عندما تتخلى بيونج يانج عن كل ترسانتها النووية على النموذج الليبي، واعترضت بيونج يانج على التصريحات قائلة إنها لن تقع فريسة لمصير ليبيا التي سلمت أسلحة الدمار الشامل لديها للولايات المتحدة في 2003 -2004.. ثم خرج نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس ليقول "كما أوضح الرئيس ترامب ..هذا الموقف سينتهي مثل ليبيا إذا لم تسلم كوريا الشمالية ترسانتها النووي".. فكان الرد من الحكومة الكورية الشمالية هو وصف مايك بنس بـ"السياسي الأحمق".
 
حروب جانبية في سوريا
 
1
 
أما صحيفة "الإندبندنت" فركزت على تفاصيل جديدة حول العملية العسكرية التي تمت على الأراضي السورية في فبراير الماضي ونتج عنها مقتل 300 مقاتل يحاربون لصالح روسيا وذلك بعدما تم قتلهم على يد القوات الأمريكية بحسب الصحيفة خلال هجوم في دير الزور، وقالت الصحيفة إن الهجوم نفذه المقاتلون الروس الذين لا ينتمون للجيش الروسي بل جاءوا لسوريا كمقاتلين بالأجرة، ونفذ 500 منهم هجوما على موقع عسكري في دير الزور الغنية بالبترول واشتبكوا مع القوات الأمريكية هناك واستمر القتال 4 ساعات حتى انتهى بمقتل 300 مقاتل.
 
حق الإجهاض
 
1
 
أما صحيفة الجارديان  فركزت على استفتاء حق الإجهاض في أيرلندا والذي كانت نتيجته لصالح إلغاء تجريم الإجهاض الأمر الذي اعتبرته الصحيفة نصرا للتيار الليبرالي في مواجهة دعاية الكنيسة الكاثوليكية، حيث كان الاستفتاء بمثابة إلغاء للمادة الثامنة من الدستور بحيث يمكن السماح بالإجهاض خلال 12 أسبوعا من الحمل..وتعهد رئيس الحكومة الأيرلندية بتعديل الدستور بما يتوافق مع نتيجة التصويت