التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 11:47 ص , بتوقيت القاهرة

مخترع صوفيا: البشر سيتزوجون الروبوت في 2045

ديفيد هانسون .. مخترع العديد من الأليين بينهم "صوفيا" صاحبة الذكاء الصناعي والحاصلة على المواطنة السعودية.. خرج ليثير الجدل من جديد بتصريح مثير أخر وهو أن البشر سيتزوجون من الروبوتات بحلول عام 2045.
 
وبحسب صحيفة "نيويورك بوست"، قال في ورقة بحثية جديدة، إن زواج البشر من الآليين سيتم في سنوات قليلة، وحدد عام 2045 لأن يكون مثل هذا الزواج معترف به قانونًا في العالم.
 
وقال "في 2045 سيكون لدى الأليين حقوق مدنية مثل حقوق البشر" وذلك نتيجة لتطور الذكاء الصناعي.. ومن ضمن هذه الحقوق "حق الزواج وامتلاك أراضي والتصويت في الانتخابات كذلك".
 
وفي ورقته البحثية التي جاءت بعنوان "دخول عصر أنظمة الذكاء الحي والمجتمع الألي (الأندرويد)".. أشار هانسون إلى أن البشر أنتجوا بالفعل آليين لممارسة الجنس في 2018، وهذا الأمر سيتطور مع تطور الذكاء الصناعي بحيث نصل لمرحلة يكون فيها الآلي لديه نفسه الذكاء البشري وربما يتفوق عليه ويتخذ خياراته بنفسه.
 
وبحسب توقعاته في البحث الذي تم نشره بالتعاون مع "بلاي ستيشن" فإنه بحلول عام 2035، سيكون الذكاء الصناعي تفوق على كل ما يستطيع البشر فعله.. وبحلول عام 2038 ستكون هناك ثورة للأليين يطالبون فيها بحقوق باعتبارهم مواطنين ولكن للأسف بحسب هانسون سيظل البشر يعاملون الروبوت كمواطن درجة ثانية.
 
وقال"المشرعون وأصحاب الشركات سيحاولون تعطيل النمو العاطفي والأخلاقي، والقانوني لدى الروبوت حتى يشعر الإنسان بالأمان.. لكن الأليين لن يتوقفوا".
ومن المعروف أن ديفيد هانسون كان حقق الشهرة باختراعه الروبوت صوفيا، والتي قالت إنها تريد الزواج وأن يكون لها أطفال، والأكثر من هذا قالت إنها تريد تدمير البشرية، ولكنها عادت وقالت إنها كانت تمزح.