التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:08 ص , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. محمد صلاح ومكة يغيران ليفربول

عرض الصحف
عرض الصحف

ركز عرض الصحف ليوم السبت 26 مايو على تأثير محمد صلاح في ليفربول على المسلمين، بجانب استفتاء حق الإجهاض في أيرلندا، وأزمة بريطانيا وروسيا.

محمد صلاح والمسلمين في ليفربول

1
 
سلطت صحيفة "واشنطن بوست" الأضواء على نجم نادي ليفربول، محمد صلاح حيث قالت إن الرياضة الإنجليزية كانت شهدت لحظة رائعة عندما كان أحد أشهر الاستادات في العالم يهتف لطفلة مصرية في الرابعة من العمر وهي تركل الكرة بعد مباراة.. الطفلة كانت بالطبع مكة محمد صلاح وهي تلعب بالكرة في نفس اليوم الذي تسلم فيه والدها جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي.
وقالت الصحيفة إن محمد صلاح كان السبب في تحسن صورة المسلمين في المدينة، كما قال سائق جزائري للصحيفة إن "محمد صلاح حسن صورة المسلمين في 6 أشهر بينما كان المسلمون يحاولون هذا منذ 300 عام".
 
بوتين وبريطانيا من جديد
 
بوتين
 
عاد الجدال السياسي بين بريطانيا وروسيا، حيث اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بريطانيا بأنها تلقي اللوم على روسيا في كل مشاكلها.
وأشارت صحيفة "الجارديان" إلى أن تصريحات بوتين جاءت ردا على وزارة الخارجية البريطانية التي قالت إن الكرملين وراء إجراء مكالمة مخادعة استهدفت وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، للتحدث إلى رجل كان يعتقد أنه رئيس الوزراء الأرميني لمدة 18 دقيقة.
 
هارفي واينستين يسلم نفسه
 
33622095_1981639202128652_6982038998340337664_o
 
صحيفة "نيويورك تايمز" ركزت على تسليم المنتج المتحرش هارفي واينستين نفسه للشرطة الأمريكية حيث يواجه تهم التحرش والاعتداء الجنسي والاغتصاب، في الوقت الحالي يواجه واينستين رسميا تهم الاغتصاب في قضيتين الأولى في عام 2004 والثانية في 2013.. وركزت الصحيفة على ردود أفعال ضحايا واينستين الذي كان أقوى رجال هوليوود، وقالت الصحيفة إن ردود الأفعال تأرجحت بين الأمل وعدم التصديق خاصة وأن واينستين اتهمته أكثر من 50 امرأة بالتحرش والاعتداء الجنسي على مدى 30 عاما وأكثر، وكان هارفي واينستين سلم نفسه للشرطة بعد 7 أشهر من تفجر فضائحه الجنسية.

حق الإجهاض

image
 
ذكرت صحيفة "التليجراف" أن المؤشرات الأولى لاستفتاء حق الإجهاض في أيرلندا تتجه لفوز مؤيدي حق الاختيار أي حملة تأييد حق اختيار المرأة للإجهاض.
وكان الاستفتاء تم عقده أمس الجمعة لتعديل قوانين أيرلندا الصارمة التي تمنع الإجهاض إلا للضرورة القصوى في الحالات الطبية الخطرة.
وتشير النتائج الأولية إلى 68% لصالح إلغاء قوانين تجريم الإجهاض، وذلك مع توقعات أن تصل النسبة إلى 70%.
ويذكر أن وسائل الإعلام كانت نشرته تقارير عن عودة العديد من المهاجرين الأيرلنديين من الخارج للتصويت في الاستفتاء الذي ينظر له باعتباره الاستفتاء الذي سيكسر سيطرة الكنيسة الكاثوليكية على الرأي العام فيما يتعلق بقضية الإجهاض.