التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 06:48 م , بتوقيت القاهرة

ترامب وروزي أودونيل.. عداوة من تويتر لـWWE

ترامب - روزي أودونيل
ترامب - روزي أودونيل
روزي أودونيل ربما تكون أقدم أعداء ترامب في الحياة العامة بلا أي مبالغة، حتى أن هناك عبارة شهيرة بين معارضي الرئيس الأمريكي تقول "ترامب يغير مواقفه في كل شئ إلا فيما يتعلق بروزي أودونيل".. فما هو أصل العداوة التي وصلت لأن يقوم رئيس أمريكا بعمل "بلوك" للإعلامية المشهورة على تويتر.
 
برنامج The View ربما يكون أصل المشكلة برغم وجود خلافات بين الإثنين بشكل أقل حدة فيما سبق هذا..  ففي عام 2006 كان ترامب المسؤول عن تنظيم مسابقة ملكة جمال أمريكا واشتعلت وقتها فضيحة أن الفائزة بالمسابقة تارا كونر تتعاطى مخدرات، وبعد تحقيقات قرر ترامب عدم سحب اللقب منها.. الأمر الذي أشغل غضب روزي لتهاجمه علنا في برنامجها The View وتقول إنه أفلس عدة مرات وفاشل في زيجاته وكل نجاحاته نتيجة للمال الذي حصل عليه من والده، والأكثر من هذا اتهمته بالنصب وبعدم دفع مستحقات المقاولين الذين يعملون معه.
 

 
هنا بدأ الغضب ورد ترامب بحوار ناري في مجلة "بيبول" قال فيه إن "روزي امرأة خارج السيطرة" وأنها "فاشلة جدا".. وهدد بمقاضتها قائلا "أتطلع لأخذ الكثير من المال من روزي اللطيفة الصغيرة البدينة".
 
وحتى مصارعة WWE سخرت من الخلاف بينهما عبر تنظيم مباراة مزيفة بين اثنين يتقمصان دور روزي وترامب وهي المباراة التي كان البعض يعتبرها واحدة من أسوأ المباريات في التاريخ.
 

 
في 2009 عاد الخلاف من جديد، حيث انضم ترامب لعالم السوشيال ميديا بحساب على تويتر، وهنا بدأت العلاقة الوثيقة بين رجل الأعمال وبين تويتر الذي سيكون أداته لمهاجمة كل ما لا يعجبه.. وبالتأكيد كان لروزي نصيب من تغريداته، حيث سخر من مثليتها الجنسية عندما أعلنت خطوبتها من صديقتها ميشيل روندز، حيث قال في تغريدة عام 2011 إنه يشعر بالأسف لعائلة روندز لأن ابنتهم مرتبطة بروزي الفاشلة.
 
1
 
عندها ردت روزي في تغريدة عليه ووصفته بالحمق 
 
ورد ترامب عليها من جديد بتأكيد أنها شخصية فاشلة وحتى برنامجها على شبكة أوبرا وينفري لا يحقق نجاحا ولكن أكد أيضا إنه يشعر بالأسف من أجل أوبرا لأنه يحبها كثيرا ولا يريدها أن تفشل.
 
ثم عاد الهجوم على تويتر من جديد ولكن هذه المرة كان الهدف الرئيسي لترامب هي المطربة "شير" لانتقادها ميت رومني المرشح الرئاسي الجمهوري أمام أوباما 2012 قائلا إنها مطربة متوسطة الموهبة "مثل روزي الفاشلة".
 
2
 
إلا أن الغريب هو عندما حاول ترامب مصالحتها في أغسطس من نفس العام حيث كتب تغريدة يعبر فيها عن أسفه لمرضها قائلا "تحسني سريعا يا روزي بدأت أشتاق لكي".
 
وكان ردها عليه "حسنا شكرا لك يا دونالد .. على الاعتراف بأني في حالة صدمة قليلا .. هل تحاول أن تقتلني؟"
 
3
 
لكن عاد الخلاف قبل مرور عامين حيث ظن ترامب أن روزي تهاجمه بتلميحات في خطاب لها مع أن الخطاب كان الرعاية الصحية للنساء.. وقال على تويتر إنها تشعر بالعار لأنها بدينة.. فما كان منها إلا أن ردت عليه بعبارة واحدة "دونالد.. اذهب بعيدا".
 
فعاد وقال عنها إنها "بدينة ووقحة وحمقاء".
4
 
 
واشتعل الخلاف حقا عند إعلان ترامب ترشحه للرئاسة في 2015 عند المناظرات بين مرشحي الحزب الجمهوري حيث اتهمته المذيعة ميجن كيلي بأنه وصف النساء اللواتي لا يعجبه بألفاظ بذيئة مثل "خنازير بدينة - كلاب - فشلة - حيوانات مقرفة".. فرد ترامب سريعا بأنه أطلق هذه الأوصاف فقط على روزي أودونيل.

 
ولكن بعد فوزه في الانتخابات قام ترامب بعمل بحث في تويتر حتى وصل لتغريدة يريدها عن روزي وهي من عام 2016 وهي تقول "اطردوا جيمس كومي"
واستخدم الرئيس الأمريكي التغريدة للهجوم على روزي ومدير FBI جيمس كومي الذي طرده ترامب من منصبه حيث قال "أخيرا اتفقنا على شئ يا روزي".
 
 
ولكن كان هدف روزي من التغريدة مختلفا حيث كانت تنتقد جيمس كومي في تعامله مع هيلاري كلينتون والسماح بفوز ترامب في الانتخابات بشكل مشبوه من وجهة نظرها.
 
ولكن الرئيس الأمريكي لم يهتم وقام بحظرها من رؤية حسابه على تويتر.