التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:50 م , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. موجة حارة في باكستان وبومبيو يهاجم إيران

عرض الصحف
عرض الصحف

ركز عرض الصحف ليوم الثلاثاء 22 مايو على الموجة الحارة في باكستان، وهجوم بومبيو على إيران، بجانب تطورات أزمة ترامب مع FBI ووزارة العدل الأمريكية.

موجة حارة

الموجة الحارة في باكستان
الموجة الحارة في باكستان

ذكرت صحيفة "الجارديان" أن 65 شخصا لقوا مصرعهم في باكستان نتيجة للموجة الحارة التي تضرب البلاد منذ 3 أيام، ورفعت الحرارة بعشر درجات أعلى من المعدل المعتاد في هذا الوقت من العام ووصلت الحرارة إلى 44 درجة في كراتشي وحدها..وزاد الأمر سوء مع انقطاع التيار الكهربائي نتيجة ارتفاع استهلاك الكهرباء في شهر رمضان والذي أثر أيضا على نقص شرب السوائل لدى الكثير من المسلمين بباكستان نتيجة الصيام أو العادات الصحية الخاطئة.

وتشبه هذه الموجة ما تعرضت له البلاد في 2015 عندما بلغت درجات الحرارة في مثل هذا الوقت من العام 45 درجة وتسببت في مقتل 1300 شخص على الأقل الكثير منهم كانوا من المرضى وكبار السن.

جاسوس FBI

ترامب

أما صحيفة "واشنطن بوست" فركزت على قصة مخبر FBI الذي اندس في حملة ترامب الانتخابية وقالت الصحيفة إن البيت الأبيض سيجتمع مع أعضاء الكونجرس من الحزب الجمهوري لمراجعة معلومات سرية عن القضية التي تسببت في أزمة جديدة بين الإدارة الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالي خاصة وأن ترامب اتهم FBI بزرع جاسوس في حملته الانتخابية وأن هذا دليل على التحيز ضده.. وقال متحدث باسم البيت الأبيض إن جون كيلي كبير موظفي البيت الأبيض يشرف على تنظيم الاجتماع من أجل بحث الإجراءات التي سيتم اتخاذها في الفترة المقبلة.

مكاسب ترامب تقل

china_estados_unidos_omc_aranceles_reuters
 
فيما قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن إدارة ترامب تشهد انقسامات داخلية تهدد المكاسب التي حققتها أمريكا في مفاوضات التجارة مع الصين، وقالت الصحيفة إنه وبعد 3 أيام من عقد صفقة تجارية بمليارات الدولارات فإن الانقسامات حول أولويات السياسة الخارجية الأمريكية جعلت طموحات ترامب التجارية مع الصين تقل لأن الإدارة الأمريكية منقسمة بين تطبيق التعريفات الجمركية وبين استخدامها كتهديد في السياسة الخارجية.
 
هجوم بومبيو
 
بومبيو
بومبيو
 
أما صحيفة "التليجراف" فسلطت الضوء على تصريحات مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي والذي هدد إيران بـ"أقوى عقوبات في التاريخ" متعهدا بسحق أذرع النظام الإيراني في المنطقة.. وقالت الصحيفة إن دعوة واشنطن لاتفاق نووي بشروط جديدة تتضمن 12 مطلبا وعلى الأغلب لن توافق طهران على أي منها، خاصة أنها تتضمن إنهاء الدعم الإيراني لأي قوة مسلحة شيعية في الشرق الأوسط.