التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 07:29 ص , بتوقيت القاهرة

«جيمس بوند».. هدية فرنسية لبريطانيا منذ 1947

ست ديبون
ست ديبون

تلقى الأمير هاري والممثلة الأمريكية، ميجان ماركل عدد من الهدايا بمناسبة إتمام حفل زفافهما أمس السبت، بعضها كان تقليديًا وآخر أثار التساؤلات فيما جاءت هدية الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون لتكون الأكثر تميزًا ضمن مجموعة الهداية التي تم الإعلان عنها من خلال الصحف البريطانية.

وأهدى الرئيس الفرنسي مجموعة من تصميم S.T Dupont الفرنسية، مستوحاه من سلسلة أفلام OO7 الشهيرة؛ حيث تتكون المجموعة من أدوات استخدمها العميل السري البريطاني، وهى الولاعة وأقلام وقاطع سيجار وأزرار أكمام، مرتبة داخل العلبة على شكل مسدس، مع شعار 007 على كل قطعة من المجموعة.

bondddd

 

وربما يتسائل البعض عن سبب اهداء "ماكرون" للأمير هاري، مثل تلك المجموعة، وعلى الرغم من إقلاعه عن التدخين، وهو ما كشفت عنه عدد من الصحف البريطانية معلنة أن الأمير البريطاني من اشد المعجبين بسلسلة أفلام جيمس بوند.

والجدير بالذكر أن تلك الهدية ليست الأولى من نوعها للعائلة الحاكمة ببريطانيا، فقد أهدى الرئيس الفرنسي السابق، نيكولا ساركوزي هدية مشابهة من الشركاة الفرنسية ذاتها، في عام 2011، لشقيق الأمير هاري، الأمير ويليام بمناسبة زواجه وكيت ميدلتون.

وبحسب تقرير لـ"الديلي تيلجراف" البريطانية في مايو الجاري؛ فإن شركة S.T Dupont لها تاريخ في التعامل مع مشاهير السينما الشخصيات العامة، وفي عام 1947 أنتجت بتكليف من فرنسا حقيبة سفر من الجلد المغربي الأزرق، لإهداءها للأميرة إليزابيث والأمير فيليب، بمناسبة زفافهما.