التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 05:44 ص , بتوقيت القاهرة

"عمو فؤاد".. واصل التصوير رغم مرضه و60 ألف جنيه فاتورة الفوزاير

عمو فؤاد
عمو فؤاد

في الثمانينات والتسعينات من القرن العشرين، اعتادت الأسر المصرية على انتظار الحلقات الجديدة من فوازير "عمو فؤاد"، التي تعرض عبر شاشات التلفزيون المصري طول شهر رمضان الكريم، وبالتحديد في الساعة الرابعة عصرًا، كان المصريون ينتظرون ما سيقدمه فؤاد المهندس في الحلقة الجديدة، من فوازير شهر الصوم.

"عمو فؤاد" حلقات فوازير، قدمها الممثل الراحل فؤاد المهندس، واستمرت أكثر من 10 سنوات، هذه الفوازير التى شارك فيها ليلى طاهر، وفاروق فلوكس، وعلا رامي، وعلاء زينهم، وهشام عبد الله، وعزة لبيب، ومجدي فكري، وأحمد سامي عبد الله، إخراج محمد رجائي، وتأليف فداء وشامخ الشندويلي، على الرغم من مرور سنوات عدة عليها إلا أن عقول الكبار قبل الصغار، ما زال يتذكرها بالتفصيل، لكن الكثيرون لا يعرفون كواليس الفوازير وأجر بطلها.

كواليس التصوير

في حلقة خاصة عن ذكريات رمضان، استضاف الإعلامي عمرو الليثي، خلال برنامجه "بوضوح"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، فريق عمل فوازير "عمو فؤاد"، للراحل فؤاد المهندس، بالإضافة إلى نجله محمد.

وكشف المخرج محمد رجائي، الذي تولى إخراج الفوازير لسنوات طويلة، عن بعض الأمور على رأسها، أن فؤاد المهندس، صمم على استكمال الفوازير رغم حالته الصحية، مشيرًا إلى أن أنه تم الاتفاق على ألا يكون في السيناريو حركة كثيرة لـ "عمو فؤاد"، لأنه لم يستطع التحرك والتنقل من مكان لآخر.

أجر الفوازير

أجر فوازير "عمو فؤاد" ظل غير معلوم حتى وقتنا هذا، لكن محمد نجل الراحل فؤاد المهندس، كشف عن تقاضى والده 60 ألف جنيه، أجر جميع الحلقات وليس في الحلقة الواحدة، كما كان مُشاع سابقًا.

وأضح محمد المهندس، أن والده طوال مسيرته الفنية لم يطلب أجرًا مرتفعًا، لافتًا النظر إلى أن "عمو فؤاد" لم يرفض أعمالًا طوال مسيرته الفنية بسبب الأجر.