التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:11 ص , بتوقيت القاهرة

"أنت مين يا عم.. لم أكسل ولم أتبلد".. مواقف مضحكة لـ"مرسي" خلف القضبان

المعزول محمد مرسي
المعزول محمد مرسي
ذكرنا المعزول محمد مرسي بالبرنامج الشهير"مواقف وطرائف"، والذى كان يعرض لقطات كوميدية لعدد كبير من الأشخاص فى لحظات حاسمة، وهو ما ظهر واضحا على انفعالات "مرسي" وتصريحاته الغريبة والمضحكة التي قادت رواد مواقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك وتويترللسخرية منه في العديد من المواقف الجادة التي كان يواجهها وراء القفص بتصريحات كوميدية وغريبة.
 
وبالتزامن مع ذكرى الحكم عليه بالإعدام فى مثل هذا اليوم الأربعاء من عام 2015 نرصد أبرزالتصريحات والردود الغريبة.
 
محمد مرسي أثناء محاكمته
محمد مرسي أثناء محاكمته
" أنا الرئيس الشرعي للبلاد"، جملة كوميدية ظل يرددها المعزول محمد مرسي أثناء محاكمته فى قضية "التخابر مع قطر"، على الرغم من قيام الشعب المصرى بالإطاحة به، هو وجماعته بعد خروجه عليه فى 30 يونيو، وفى كل إعادة لمحاكمته، كان "مرسي" يزعم أنه الرئيس الشرعي.
ولم تتوقف مواقف "مرسي" الكوميدية عند هذا الحد، ولكنه فى إحدى الجلسات صاح في القاضي: "لا يحدث في تاريخ مصر الحديثة أن يختفي الرئيس دون أن يعلم عنه أحد أي شيء"، فرد عليه القاضي: "ما أنت قدامنا أهو".
ولم تتوقف مواقف "مرسي" الكوميدية عند هذا الحد، ولكنها ظهرت فى تصريحاته الهزلية، التي رافقت محاكمته في العديد من القضايا، حيث فاجئ "مرسي" المستشار شعبان الشامي الذى كان يحاكمه فى قضية "اقتحام السجون والتخابر" وهو يرد على المستشار حين وجه له الاتهامات بقوله: "أنت مين ياعم أنت مين، أنت عارف أنا فين"؟.

كما فاجأ المعزول "مرسي" القضاة في إحدى جلسات محاكمته في ذات القضية وهو يرفض الالتزام بالوقت المخصص له من جانب المحكمة، مطالبا بمنحه 3 ساعات للإدلاء بأقواله.
 
لم يغب الشعر عن طرائف "مرسي" خلال التحقيق معه فى عدد من القضايا المحبوس على ذمتها، وكان من بين المواقف الكوميدية التي كانت من نصيبه، لجوؤه إلى ترديد أبيات شعرية من معلقة شعر"طرفة بن العبد:" إذا القوم قالوا من فتى خلت أنني عنيت فلم أكسل ولم أتبلد"، مضيفا أن هذه الكلمات استشهد بها حسن البنا أثناء قيامه باختبار شفوي في الليسانس، وهو ما جعل القاضى يرد عليه: "أهو في الآخر لازم يحود شمال ما ينفعش يمشى على طول".