التوقيت الأربعاء، 26 سبتمبر 2018
التوقيت 02:45 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. مُداعبات الرئيس للمعارضة والشباب المفرج عنهم

السيسي
انطلق صباح اليوم، المؤتمر الخامس للشباب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة، وتتضمن أجندة المؤتمر 3 جلسات، الأولى بعنوان رؤية شبابية لتحليل المشهد السياسى المصرى، والثانية بعنوان رؤية الدولة المصرية للأربع سنوات القادمة، وتتناول هذه الجلسة كذلك تحليلًا للانتخابات الرئاسية، أما الجلسة الثالثة فتستكون بعنوان "اسأل الرئيس"، والتى سيجيب خلالها عن أبرز الأسئلة التى تلقاها الرئيس من المواطنين خلال الأيام الماضية.
 
ومع انطلاق المؤتمر الخامس للشباب، داعب الرئيس عبد الفتاح السيسي الحضور في موقفين طرفين نستعرضهم خلال السطور التالية.
 
 
الشباب
 
داعب الرئيس عبدالفتاح السيسى، نائب رئيس حزب المؤتمر، جهاد سيف الإسلام، خلال بداية كلمته بالمؤتمر الدورى الخامس للشباب قائلًا: "تسمحلى أقاطعك" واعتذر له عن مقاطعته فى الحديث، حينما تحدث "جهاد" عن تخوف الشباب من المشاركة.
 
وقال السيسي خلال جلسة "رؤية شبابية لتحليل المشهد السياسى المصرى" ضمن جلسات المؤتمر الدورى الخامس للشباب، أنه منذ انطلاق المؤتمر الدورى الأول للشباب كان من أهم توصياته تشكيل لجنة للنظر فى حالات الشباب المحبوسين الذين يستحقون العفو بعد دراسة حالاتهم، بحيث يكون دور الرئاسة هو التصديق بالعفو على القائمة التى تقدمها هذه اللجنة دون التدخل فى عملها.
 
ووجهة السيسي حديثه للشباب المُفرج عنهم قائلًا: "ياريت يتسحروا في بيوتهم انهاردة بقى".
 

 
 
المعارضة
 
مع استكمال مراسم المؤتمر، تطرق مشارك في الحديث عن المعارضة ما دفع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مداعبة الحضور بقولة: "مين اللى جاب المعارضة هنا؟".
 
وأكد الرئيس السيسي، على أهمية دور المعارضة فى مصر، متابعا: "أهلا وسهلا، انتوا جزء مننا وإحنا محتاجينكم معانا، والمؤتمر معمول كمنصة لينا كلنا، نتكلم مع بعضنا ونسمع بعضنا ونعرف نتفاهم مع بعض".
 
وتعليقا على وضع الأحزاب والحياة السياسية فى مصر، أوضح الرئيس أنه يختلف مع الناس التى تقول إن الحياة السياسية الراهنة فى مصر ليست متردية.