التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:28 م , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. إيفانكا وسط الحاخامات وانفجار جديد بإندونيسيا

عرض الصحف
عرض الصحف

ركز عرض الصحف العالمية ليوم الإثنين 14 مايو على الانفجار الإرهابي الجديد في إندونيسيا، وحصول إيفانكا على مباركة حاخام عنصري في القدس ونادي إسرائيلي يغير اسمه لترامب.

الانفجار الرابع

 

1

صحيفة التليجراف ركزت على أخبار الانفجار الإرهابي الرابع في إندونيسيا خلال أقل من 24 ساعة، وبحسب الصحيفة فإن الانفجار هذه المرة استهدف مركزا للشرطة في سورابايا ثاني أكبر المدن الإندونيسية، وجاء بعد قيام عائلة داعشية بتفجير 3 كنائس أمس في نفس المدينة، وكان من ضمن منفذي الهجمات أطفال في سن الثامنة.

إيفانكا والحاخام العنصري

2
 
أما صحيفة "ديلي ميل" فركزت على زيارة إيفانكا ترامب للقدس وأشارت إلى أن ابنة الرئيس الأمريكي حصلت على المباركة من الحاخام الأكبر لليهود السفرديين إسحاق يوسف الذي كان وصف السود بالقرود، واستخدم أيضا وصف "كوشي" الموجود في التوارة في حديثه عن السود وهو الوصف الذي يعد مهينا حتى في إسرائيل.

نادي ترامب

3
 

فيما سلطت صحيفة "الإندبندنت" الضوء على قرار نادي بيتار جيروزاليم لكرة القدم في إسرائيل بتغيير اسمه ليصبح "بيترا ترامب جيروزاليم" كنوع من تكريم ترامب على قراره الخاص بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقله السفارة الأمريكية لها، وذلك بالتزامن مع افتتاح المقر الجديد للسفارة مع حلول الذكرى الـ70 للنكبة.

تضييق الخناق على إيران

4
 

على نحو آخر، ركزت صحيفة "نيويورك تايمز" على توابع انهيار الاتفاق النووي الإيراني قائلة إن خصوم إيران ربما يرون انسحاب أمريكا كفرصة لعزل الدول المثيرة للمشاكل، لكن هناك آخرون يشعرون بمخاوف اقتراب الحرب، لأن تضييق الخناق على إيران ربما يجعل طهران تزيد من جهودها في زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط أكثر وأكثر، الأمر الذي سيجلب معه الدمار.

تحقيقات مولر
5
 

على نحو آخر، ركزت صحيفة "واشنطن بوست" على تحقيقات روبرت مولر الخاصة بالتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، وقالت الصحيفة إن التحقيقات التي تدخل الآن عامها الثاني وهي في حالة حرب شبه رسمية مع الإدارة الأمريكية خاصة وأن ما أسفرت عنه التحقيقات حتى الآن هو توجيه الاتهامات لـ19 شخصية، بينهم مقربون من الرئيس الأمريكي ومنهم مدير الحملة الانتخابية لترامب نفسه بول مانافورت، الذي أعرب عن استعداده للتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي حتى يتم التعامل معه كشاهد وليس متهما إذا وصل الأمر للمحكمة.