التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:53 م , بتوقيت القاهرة

سر دعوة المسافرين عبر الزمن لحضور تأبين ستيفن هوكينج

ستيفن هوكينج
ستيفن هوكينج
تداولت الصحف في بريطانيا خبر دعوة عائلة الفيزيائي البريطاني ستيفن هوكينج للمسافرين عبر الزمن لحضور مراسم تأبين الفيزيائي في جامعة كمبريدج.. ولكن ما السر وراء هذه الدعوة الغريبة؟
 
بحسب موقع "كوزموبوليتان"، فإن الأمر ليس سوى مزاح من جانب ستيفن هوكينج نفسه الذي رتب الدعوة قبل وفاته، وقال في فيديو أذيع ضمن برنامج وثائقي على قناة "ديسكفري" إنه يرتب لحفلة لم تحدث بعد وموعدها سيعرفه الناس بعد أن تحدث، لكن سيسمح للمسافرين عبر الزمن بحضورها.
 

وقال ستيفن هوكينج في الفيديو إنه يريد تجربة إن كان السفر عبر الزمن حقيقة، ولذا سيقيم حفلا عبارة عن حفلة ترحيب بالمسافرين عبر الزمن القادمين من المستقب،ل لكن بشرط ألا يتم إعلام أحد بها إلا بعد حدوث الحفل نفسه.
 
وطبع "هوكينج" الدعوة في ورقة مع موعدهها وإحداثيات المكان الذي ستتم فيه، وكان ذلك عام 2009.. وقال إنه إذا تمكن أي شخص من المستقبل من الحضور فإن هذا يعني أن السفر عبر الزمن ممكن، وظل ستيفن هوكينج ينتظر المسافرين عبر الزمن ولكن لم يأتِ أحد للحفل.
 
والآن وبعد وفاته قررت عائلة ستيفن هوكينج أن تؤكد على نظريته بترتيب دعوة للمسافرين عبر الزمن لحضور حفل تأبينه.
 
multiverse-geraltPixabay-625x352
نظرية الأكوان المتعددة
والمعروف عن ستيفن هوكينج إنه كان لا يؤمن بنظرية السفر عبر الزمن، لكنه كان يؤمن بنظرية أخرى لا تقل جنونا وهي نظرية الأكوان المتعددة، أي أن هناك نسخا لا نهائية من عالمنا، ولكن بأحداث لم تقع في هذا العالم.
 
ويذكر أن هوكينج كان توفي في 14 مارس الماضي في منزله وتم دفنه في ويستمنستر الكنيسة التي تضم رفات 17 ملكا من ملوك إنجلترا.