التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 01:19 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. من بيع الملابس لغياب الأطباء.. جراح المستشفيات الحكومية تواصل النزيف

وزارة الصحة
وزارة الصحة
معاناة كبيرة يواجهها مسؤولو وزارة الصحة خلال الفترة الأخيرة، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمرضى داخل جميع المستشفيات، إلا أن وقائع بعينها تقع يوميًا داخل أروقتها، تضع  معها الوزارة بمسؤوليها في حرج أمام الرأي العام.
 
 
 
ضرب أهل مريض
 
وفي واقعة جديدة، عرض الإعلامي وائل الإبراشي، مقطع فيديو لمشاجرة نشبت بين عددٍ من المواطنين، وأفراد أمن بمستشفى الجامعة بشبين الكوم بالمنوفية.
 
وقال عمرو كمال، مصور الفيديو، في مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء"، المذاع عبر فضائية "دريم"، إن أهالي أحد المرضى حضروا لزيارته في غرفة الإعاشة، فمنعهم أمن المستشفى من الدخول، فنشبت بين الطرفين مشاجرة حامية وتبادلا الألفاظ المسيئة، مع قيام الأمن بالتعدى بالضرب على أهل المريض، لتضع الواقعة أمامها العديد من علامات التعجب!.

 

بيع الملابس

الواقعة الأولى لم تكن الأغرب، حيث عرض الإعلامي جابر القرموطي، مساء أمس، مقطع فيديو يرصد تسلل الباعة الجائلين لمستشفى جامعة المنصورة في الدقهلية، وبيع الملابس الجاهزة وسط المرضى.
 
وعلق الشعراوي كمال، مدير المستشفيات الجامعية بالمنصورة، على الواقعة خلال مدخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، المذاع عبر فضائية "النهار" قائلًا:  إن الباعة الجائلين يتسللون إلى كافة مستشفيات مصر خلال الزيارة، موضحا أن مستشفى المنصورة يدخله أكثر من 2000 زائر يومًيا، وأفراد الأمن لا يستطيعون تفتيشهم جميعًا.
 

غياب الأطباء

ربما هذه المخالفات لم تكن الحرج الوحيد لوزارة الصحة، بعد أن امتد الأمر إلى الوزير نفسه، حيث تقدم النائب اللواء محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، بشأن تدني مستوى الخدمات الصحية في المحافظة، ومعاناة الأهالي في الحصول على خدمات طبية لائقة.
 
وتضمن طلب الإحاطة، أن منظومة الصحية في قنا تُعاني من إهمال جسيم وتهميش كبير، وغياب العدالة في توزيع الأطباء ونقص الأجهزة الطبية، وهو ما يزيد من معاناة المرضى المترددين على مستشفيات الحكومة، في الوقت الذي تحتاج فيه قرى ومراكز المحافظة إلى وحدات صحية مُجهزة على أعلى مستوى، وسد العجز في الأطباء".