التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:32 ص , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. هجوم جديد في باريس وقرية فلسطينية تختفي

عرض الصحف
عرض الصحف
ركز عرض الصحف العالمية ليوم الأحد 13 مايو على الهجوم الإرهابي الجديد في باريس، وتفكيك إسرائيل لقرية فلسطينية، بجانب فضيحة تزوير كبرى في المجر.
 
هجوم إرهابي جديد
 
2
 
صحيفة "التليجراف" ركزت على هجوم الطعن في باريس، حيث قالت إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أدان الهجوم، قائلا إن فرنسا تدفع الثمن بالدماء مجددا ولكن لن تستسلم لأعداء الحرية"، وأشارت الصحيفة إلى أن فرنسا أصبحت الدولة الأوروبية الأكثر تعرضا للإرهاب بمقتل 245 شخصا في هجمات إرهابية منذ 2015.
 
قرية فلسطينة تختفي
 
3
 
أما صحيفة "الجارديان" فنشرت تقريرا عن قرية الولجة الفلسطينية، قائلة إن القرية تكاد تختفي من الوجود مع اقتراب الذكرى السبعين للنكبة، وأشارت الصحيفة إلى أن القرية يسكنها حاليا 2600 شخص يخنقهم الحصار الإسرائيلي، بينما يستولى المستوطنون على أراضي القرية مرة بعد أخرى ويهدمون فيها المزارع والمنازل الفلسطينية.
 
فضيحة تزوير
 
4
 
 
على نحو آخر، ركزت صحيفة "واشنطن بوست" على تفجر فضيحة تزوير ضخمة لجوازات السفر في المجر سمحت لعشرات الناس بدخول أمريكا بهويات مزورة.
 
وقالت الصحيفة إنها حصلت على وثائق من وزارة الأمن الداخلي الأمريكية تؤكد أن على الأقل 85 مسافر دخلوا أمريكا بوثائق مزورة في المجر، وأكدت الصحيفة وجود مخاوف من أن يكون العديد من هؤلاء الأشخاص جواسيس لصالح روسيا، علما بأن رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان من الأصدقاء المقربين لروسيا على الساحة الدولية.
 
ميجان ماركل والسود في بريطانيا
 
1
 
أما صحيفة "نيويورك تايمز" فسلطت الضوء على تقرير حول كيف أصبحت الممثلة الأمريكية بطلة للبريطانيين أصحاب البشرة السوداء كونها من أصول عرقية مختلطة لأن والدتها من الأمريكيين الأفارقة، أشارت الصحيفة إلى أن ميجان ماركل جعلت شعبية العائلة المالكة ترتفع بين السود في بريطانيا لكونهم يرون الآن شخص يمثلهم فيها، لأنه بعد الزواج سيكون هناك جيل مختلط عرقيا في العائلة المالكة البريطانية.