التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:14 م , بتوقيت القاهرة

توجس أمريكي من إيران بعد الانسحاب من الاتفاق النووي.. تعرف على السبب

أرشيفية
أرشيفية

حالة من التوجس تهيمن بصورة كبيرة على عدد كبير من الخبراء الأمريكيين جراء احتمالات تصعيد إيران هجماتها الإلكترونية على المصالح الأمريكية، بعد انسحاب واشنطن من الصفقة النووية مع طهران، بحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وأضافت الصحيفة الأمريكية البارزة أنه في اليوم التالي على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من اتفاق إيران النووي، وجهت شركة "كرود سترايك" المتخصصة في مكافحة التهديدات الإلكترونية، تحذيرا لزبائنها من وجود "نقلة ملحوظة" في النشاط السيبراني الإيراني.

وذكرت الصحيفة، أن من وصفتهم الشركة بالهاكرز الإيرانيين بدأوا إرسال رسائل إلكترونية تحتوي على برمجيات خبيثة، إلى دبلوماسيين يعملون في الدول الحليفة للولايات المتحدة وموظفين في شركات الاتصالات، في محاولة لاختراق أنظمة الكمبيوتر الخاصة بهم.

واكتشف باحثون أمنيون أن الهاكرز الإيرانيين، كانوا على مدى الشهرين الماضيين يتحققون بهدوء من عناوين الإنترنت التي تخص المنشآت العسكرية الأمريكية في أوروبا، في تحرك يهدف على الأرجح لجمع المعلومات الاستخبارية.

ووفقا للصحيفة، فإن الهاكرز الإيرانيين في السنوات الأخيرة راكموا ترسانة متزايدة التعقيد من الأسلحة الرقمية، ولكن منذ التوقيع على الاتفاق النووي قبل ثلاث سنوات، استهدفت هذه الأسلحة جيران إيران في الشرق الأوسط على الأغلب.

أما الآن، فيعتقد خبراء الأمن السيبراني أن قائمة المستهدفين يمكن أن تتسع بسرعة لتشمل شركات الأعمال والبنية التحتية في الولايات المتحدة.