التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:04 م , بتوقيت القاهرة

بعد معارضته لـ ترامب.. البيت الأبيض يعاير جون ماكين بالسرطان

ماكين
ماكين

سخر أحد المسؤولين في البيت الأبيض من السيناتور الجمهوري جون ماكين، وذلك بسبب معارضة الأخير لترشيح جينا هاسبل لمنصب مدير جهاز الاستخبارات الأمريكية، بحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين كانوا في اجتماع مغلق داخل البيت الأبيض أن المستشارة الخاصة للرئيس ترامب، كيلي سادلر، قد قالت تعليقا على معارضة ماكين لتعيين هاسبل، بأن الأمر لا يهم كثيرا، موضحة أنه قريبا من الموت على أي حال، في إشارة إلى إصابته بمرض السرطان في المخ.

وعلى الرغم من أن التصريحات الصادرة عن مستشارة ترامب كان داخل الغرف المغلقة، إلا أن تسريبه للإعلام أثار ضجة كبيرة، حيث كتبت سيندي ماكين، زوجة السيناتور الجمهوري البارز، على حسابها بموقع "تويتر"، أنه ينبغي تذكير المسؤولة الأمريكية أن ماكين لديه عائلة مكونة من سبعة أبناء وخمسة أحفاد.

إلا أن الأمر لم يقتصر على زوجة ماكين، ولكن امتد إلى عدد من الساسة الجمهوريين، وعلى رأسهم السيناتور الجمهورية ليندسي جراهام، أن ماكين لديه العديد من الأصدقاء داخل الكونجرس بشعبتيه، بالإضافة إلى أن دوره الوطني الكبير في خدمة الولايات المتحدة لا يمكن أن ينسى، خاصة وأن كان يوما ما مقاتلا من أجل هذه الأمة في فيتنام، حيث تم أسره وتعذيبه لسنوات.

كان السيناتور الجمهوري، والذي أصيب بسرطان في المخ منذ عدة أشهر ويتلقى العلاج في منزله بولاية أريزونا، قد بعث بخطاب إلى زملاءه في مجلس الشيوخ الأمريكي داعيا إياهم بالتصويت ضد ترشيح هاسبل لمنصب مدير جهاز الاستخبارات الأمريكية، موضحا أنها فشلت في جلسة السماع التي أجرتها لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي.