التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:34 م , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. ترامب يعلن موعد ومكان انعقاد لقائه مع زعيم كوريا الشمالية

تناولت الصحف العالمية اليوم عددا من الأخبار والتحليلات التي دارت معظمها حول إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمكان وموعد انعقاد القمة المرتقبة، بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الكوري الشمالي كيم جونج أون، بالإضافة إلى تداعيات الاتفاق النووي الإيراني.

ترامب يعلن موعد ومكان انعقاد لقاءه مع زعيم كوريا الشمالية

أكد الرئيس ترامب، أمس الخميس، أنه سيجتمع مع كيم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية، في سنغافورة في 12 يونيو، بحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، وذلك في أعقاب قرار زعيم كوريا الشمالية بالإفراج عن السجناء الأمريكيين الثلاثة الذين كانوا محتجزين في سجون كوريا الشمالية.

نيويورك تايمز
نيويورك تايمز

 

اختيار سنغافورة، وهي دولة لها علاقات مع كل من الولايات المتحدة وكوريا الشمالية ، يمثل نصرا لمستشاري ترامب، الذين رفضوا أن يكون اللقاء في المنطقة المنزوعة السلاح بين الشمال والجنوب، لما تحمله تلك المنطقة من رمزية سياسية.

"سنحاول أن نجعلها لحظة خاصة جداً للسلام العالمي"، هكذا قال "ترامب" على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك بعد ساعات من سفره في منتصف الليل إلى قاعدة أندروز المشتركة بالقرب من واشنطن لاستقبال الأمريكيين الثلاثة: كيم دونج تشول وتوني كيم وكيم هاك.

قرار ترامب حول الاتفاق النووي إعلان حرب في سوريا

يبدو أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران هو بمثابة إعلان حرب جديدة في منطقة الشرق الأوسط، بحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، حيث بدأت بوادر المعركة في الاشتباكات التي اندلعت أمس الخميس بين إسرائيل وإيران على الأراضي السورية.

واشنطن بوست
واشنطن بوست

 

وأضافت الصحيفة أن استمرار الاشتباكات سوف يؤدي إلى اتساع مداها في القريب العاجل، في ضوء وجود قوات أمريكية وروسية في الداخل السوري، وهو ما يعني احتمالات أن تتحول المعارك الضيقة إلى حرب عالمية واسعة تشارك فيها القوى الدولية الكبرى، موضحة في الوقت نفسه أن الأمر ربما يساهم في تأجيل خطة ترامب بالانسحاب العسكري من الأراضي السورية.

عفو ملكي بانتظار سجين ماليزيا المرشح لخلافة مهاتير محمد

وقال رئيس الوزراء الماليزي المنتخب حديثا مهاتير محمد إن ملك البلاد على استعداد لمنح العفو الكامل للسجين السياسي أنور إبراهيم في الأيام القادمة، بحسب ما ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، موضحا أن مثل هذا القرار يفتح الباب أمام إبراهيم لخلافة مهاتير قريبا.

الجارديان
الجارديان

وجاء هذا الإعلان بعد يوم واحد من أداء اليمين الدستورية لرئيس الوزراء البالغ من العمر 92 عاما بعد فوز صادم أسقط ائتلافا حاكما لفترة طويلة، وذلك بعد اتهامات بالفساد.