التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:01 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. حملة «تمام» تصفع أردوغان عبر «تويتر» وتؤكد على ضرورة رحيله

أردوغان
أردوغان

أعلنت عدد من الحسابات التركية المعارضة لسياسات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وما آلت إليه الأمور بالداخل التركي بسببها، عن تدشين حملة معارضة بمُسمى «تمام».

 

وتصدر هاشتاج بعنوان الحملة #تمام قائمة الأعلى تداولًا بموقع التدوينات القصيرة، تويتر على مستوى العالم، في أقل من 24 ساعة.

وأكدت التغريدات عبر هذا الهاشتاج على ضرورة رحيل «أردوغان»، إلى جانب الإشارة إلى الأعداد الكبيرة التي تسبب الرئيس التركي في قتلها من مسلمين وغير مسلمين وأكراد، وغيرهم.

مع توضيح حقيقة شخصية «أردوغان» الذي دائمًا ما يقدم الوعود ثم سريعًا ما يتراجع عنها، أو يقوم بأفعال تنسف صدقها. هذا مع التأكيد على دعمه للتنظيمات الإرهابية وخاصة «القاعدة» و«داعش» ولاسيما في سوريا وليبيا.

2
 
 
3

 

أيضًا لفت مغردون إلى قيام «تويتر» بحذف الهاشتاج ومحاولة عرقلة تقدمة كأعلى «تريند»، ومن ثم قيامهم بتدشين هاشتاج آخر يحمل المضمون ذاته. فيما فشل المؤيدون لأردوغان في الردّ على الهاشتاج المعارض، بآخر بعنوان #devam والذي يعني «دوام»؛ فهو لم يحقق أى تفاعل يذكر مقارنة بدعوات رحيل الرئيس التركي الحالي.

4
 
 
 
 
بالإضافة إلى دعوات من قبل الأكراد إلى وقفة احتجاجية ضد «أردوغان» في 15 مايو الجاري، في داونينج ستريت بلندن.
 
1
 

 

كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن في إبريل الماضي عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في 24 من يونيو المقبل، أى قبل الموعد المقرر بعام ونصف، فيما حاول بعد ذلك إقناع الشعب ال تركي بضرورة بقاءه في الحكم، مع قيامه وحكومته بكثر من عمليات القمع والتعذيب في حق كل من يخالفه الرأى أو يعارض بقاءه في الحكم.

 

اقرأ أيضًا..

خاص.. معارض تركي يكشف أسباب إعلان "أردوغان" انتخابات رئاسية مبكرة