التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:02 م , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. كوريا الشمالية تطلق سراح السجناء الأمريكيين لديها

إطلاق السجناء الأمريكيين من كوريا الشمالية، سيطر بصورة كبيرة على الصحف العالمية اليوم الخميس، بالإضافة إلى التداعيات المترتبة على الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي الإيراني

كوريا الشمالية تفرج عن السجناء الأمريكيين

قبل أسابيع من انطلاق القمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الكوري الشمالي كيم جونج أون، قررت سلطات بيونج يانج الإفراج عن ثلاثة سجناء أمريكيين، وجميعهم من أصول كورية شمالية، بحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، لتصبح الخطوة هي أحد البوادر الأهم للنظام الحاكم في كوريا الشمالية لإثبات حسن نواياه تجاه خصومه التاريخيين.

نيويورك تايمز
نيويورك تايمز

 

وأشاد الرئيس الأمريكي بالخطوة التي اتخذتها كوريا الشمالية، مؤكدا أنه لم يكن هناك شخص كان يمكنه أن يتوقع أن تحدث مثل هذه التطورات، حيث أن الخطوة تعني أن هناك تطورا ملحوظا في العلاقات بين البلدين، مؤكدا أنه سوف يستقبل السجناء الثلاثة بنفسه لدى وصوله إلى المطار.

ونقلت الصحيفة عن محللين قولهم بأن الخطوات المتواترة من جانب كوريا الشمالية تعكس إلى حد كبير رغبتهم في تحقيق تطور ملموس في العلاقات وإنهاء المشكلات المتعلقة بترسانتها النووية، معربين في الوقت نفسه عن تفاؤلهم بمستقبل العلاقات بين البلدين.

سفير واشنطن في برلين الجديد يهاجم السياسات الألمانية

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن سفير الولايات المتحدة الجديد لدى ألمانيا ريتشارد جرينيل أنه على الشركات الألمانية التي تعمل في إيران أن توقف أنشطتها هناك على الفور بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي المبرم مع طهران.

واشنطن بوست
واشنطن بوست

 

التصريح الصادر عن الدبلوماسي الأمريكي يعكس حالة الخلاف الكبيرة بين ألمانيا والولايات المتحدة، فيما يتعلق بالعديد من القضايا، وعلى رأسها القضية الإيرانية، حيث كانت ألمانيا هي أحد الدول الموقعة على الاتفاق الذي جمع بين طهران والغرب، وكانت إحدى الدول التي سعت لثني الرئيس الأمريكي عن موقفه خلال الزيارة الأخيرة التي أجرتها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى واشنطن في أواخر الشهر الماضي.

بوادر الحرب.. إيران وإسرائيل يتبادلان الهجمات عبر سوريا

يبدو أن بوادر الحرب قد ظهرت بوضوح على الساحة الإقليمية بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي، بحسب ما ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، حيث قال الجيش الإسرائيلي أن وابلا من الصواريخ الإيرانية استهدفت مواقع الجيش الإسرائيلي في الجولان، مما دفعها إلى الرد باستهداف القوات الإيرانية في سوريا.

الجارديان
الجارديان

 

وقالت الصحيفة البريطانية أن قاسم سليماني يعد المسئول الرئيسي عن الهجوم الذي استهدف الجيش الإسرائيلي، موضحة أن مرتفعات الجولان المحتلة في حالة تأهب قصوى منذ أن أكد دونالد ترامب أنه سيسحب الولايات المتحدة من الصفقة النووية الإيرانية.