التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:59 م , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. ميلانيا تسرق برنامجها من أوباما وفضيحة تحرش تهز أمريكا

عرض الصحف
عرض الصحف

ركز عرض الصحف العالمية ليوم الثلاثاء 8 مايو على فضيحة تحرش جنسي تهز الأوساط السياسية في أمريكا، وميلانيا ترامب تسرق برنامجها من مسودة أوباما، وشهادة ميلاد بلا جنس في كندا، ومصير الاتفاق النووي على المحك.

شهادة ميلاد بلا جنس

1

أصدرت مدينة أونتاريو الكندية أول شهادة ميلاد بدون ذكر جنس المولود سواء كان ذكرا أو أنثى في العالم.. وبحسب صحيفة "الجارديان" فإن شهادة الميلاد تضع علامة X مكان خانة الجنس، أي أن صاحب الشهادة لا يعد بحكم القانون ذكرا أو أنثى، وذلك بناء على دعوى قضائية رفعها "جوشوا فيرجسون" الذي يرفض تصنيفه كرجل بحجة المساواة وحقوق الإنسان.

ميلانيا تسرق خطابها من أوباما

2

أما صحيفة "ديلي ميل" فركزت على حملة "كن الأفضل" التي أطلقتها ميلانيا ترامب لمكافحة التحرش والمضايقات على الانترنت بين الأطفال والمراهقين وليست الحملة نفسها ما ركزت عليه الصحيفة بقدر ما كان خطاب ميلانيا الذي كان مسروقا من مسودة برنامج مماثل في عهد أوباما ولكن لم يتم تمريره، وقالت الصحيفة إن الجزء الوحيد الذي يخص ميلانيا ومكتبها كان مقدمة البرنامج وحتى اللوجو نفسه كان تصميمه مسروق من أوباما.

فضيحة تحرش تضرب نيويورك
 
3
 
 
أما صحيفة نيويورك تايمز فاهتمت بفضيحة التحرش التي تورط فيها النائب العام لمدينة نيويورك "إيريك شنايدرمان" والذي استقال عقب اتهام 4 نساء له بالتعدي عليهن جنسيا .. وجاءت الاستقالة بعد ساعات من خروج الاتهامات على صفحات المواقع الإخبارية رغم أن شنايدرمان ينكر الاتهامات وكان بنى سمعة له باعتباره المدافع عن حقوق المرأة لدرجة أنه كان يهاجم الرئيس الأمريكي ترامب باعتبار أنه هو من يمارس سلوكا مسيئا للنساء.
 
مصير الاتفاق النووي
 
4
 
على نحو آخر، ركزت "واشنطن بوست" على الملف النووي الإيراني قائلة إن الرئيس الأمريكي ترامب سيحسم موقفه من الاتفاق اليوم الثلاثاء، وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يعاود الرئيس الأمريكي فرض العقوبات على إيران مما يعني خطوة كبرى نحو الانسحاب الامريكي رسميا من الاتفاق النووي.