التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:34 ص , بتوقيت القاهرة

صور.. سمكة أوباما وعنكبوت أنجلينا.. حشرات وحيوانات بأسماء المشاهير

كلما اكتشف العلماء كائنا جديدا أصبح من الضروري إيجاد اسم له لتصنيفه وتمييزه عن غيره من الكائنات الشبيهة، لكن مؤخرا بدأت عملية تسمية الكائنات الحية من حشرات وحيوانات تمتد إلى السياسيين والمشاهير.
 
ليوناردو ديكابريو
 
1200
 
حصل على الأوسكار في عام 2015 وفي نفس العام قام العلماء من جزيرة بورينيو الماليزية بإطلاق اسمه على نوع مكتشف حديثا من خنافس الماء، وأصبح اسمها العلمي "جروفيلينوس ليوناردوديكابريوي".. والاسم ليس لأن الخنفسة تشبه دي كابريو بل لأن الممثل من أشهر النشطاء في مجال البيئة.
 
بيونسيه
 
990ebe1c5bbcdbf90b3468bc4ea019b6
 
واحدة من أشهر المطربات وتلقب بالملكة، والبعض يسميها بالملكة النحلة، والآن هناك أيضا ذبابة تعرف باسم "كابيتا بيونسياي" .
 
جون كليز
 
2412
 
الممثل البريطاني الشهير لديه عشق خاص بالقرود الليمور، ولذا قام عالم سويسري بتسمية أحد أنواع القرود الليمور المهددة بالاتقراض باسم الممثل، وأصبح اسم القرد "أفاهي كليزي".
 
أنجلينا جولي
 
jolie
 
بسبب جهود أنجلينا جولي لمساعدة اللاجئين، حظيت الممثلة بعنكبوت يحمل اسمها وهو "أبتوستيكوس أنجليناجولياي".
 
باراك أوباما
 
1
 
حظي الرئيس الأمريكي السابق بارك أوباما بالعديد من الكائنات التي تحمل اسمه طوال فترة رئاسته، مثل نحلة وسحلية ونوعين من العناكب، لكن أكثر الكائنات التي رحب بأنها تحمل اسمه كانت سمكة تعيش في الشعب المرجانية في هاواي، المنطقة التي ولد بها أوباما والسمكة تحمل اسم "توسانويدس أوباما".
 
شاكيرا
 
2
 
واحدة من أشهر نجوم الغناء والرقص بأسلوبها الشرقي المميز، وكان ذلك سببا في تسمبة نوع من الدبابير على اسمها والسبب هو أن الدبور "أليوديس شاكيراي" هو نوع من الطفيليات التي تجعل الشخص يصاب بالالتواء بشكل غريب.
 
بوش
 
Capture
 
حتى جورج بوش حصل على خنفساء تحمل اسمه وهي "أجاثيديوم بوشي"، لكن هناك منافسة على الاسم لأن فريق العلماء اختار إطلاق اسم دارث فيدر أيضا على الخنفساء وأصبح اسمها "أجاثيديوم فيدراي".