التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:33 م , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. ماكرون الملك.. وكانييه ويست يساعد على التطرف

عرض الصحف
عرض الصحف
ركز عرض الصحف ليوم الأحد على انتقادات ناسا لإيلون ماسك، ومظاهرات فرنسا ضد ماكرون وانتقادات من كوريا الشمالية لأمريكا، واتهامات لكانييه ويست بإشعال التطرف.
 
صاروخ خطر
 
1
 
صحيفة "واشنطن بوست" ركزت على انتقادات وكالة ناسا وتحذيراتها للملياردير المخترع إيلون ماسك قائلة إن الصواريخ التي تطلقها شركته Space X في الفضاء تعتمد على تكنولوجيا قوية يمكن أن تسبب خطورة على حياة البشر وذلك بعد انفجار صاروخين من الشركة وفشل إطلاقها وذلك بسبب وجود أحمال على عملية تزويد الصاروخ بالوقود بينما رواد الفضاء داخل الصاروخ.
 
كوريا الشمالية تنتقد
 
2
 
 
أما صحيفة "التليجراف" فسلطت الضوء على تصريحات كورية شمالية تنتقد التصريحات الأمريكية حول تهدئة التوتر في شبه الجزيرة الكورية، حيث قالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية إن تصريحات ترامب حول ممارسة الضغط على بيونج يانج مضللة وأنها لم تكن السبب في التقارب بين الكوريتين بل على العكس مثل هذه التصريحات يمكن أن تتسبب في تعطيل الجهود السلمية لحل الخلافات في شبه الجزيرة.
 
ماكرون الملك
 
3
 
على نحو آخر ركزت صحيفة "نيويورك تايمز" على المظاهرات بين عمال فرنسا ضد إيمانويل ماكرون، قائلة إن معارضي الرئيس الفرنسي يعتبرونه يمارس ديكتاتورية ناعمة وأنه أصبح يتصرف كملك وحمل المتظاهرون صورة لماكرون في صورة الملك الفرنسي لويس السادس عشر الذي انتهى حكمه بالثورة الفرنسية.. وتأتي التظاهرات الأخيرة أمس السبت احتجاجا على إصلاح الرئيس الفرنسي في قطاع الأعمال حيث قام بتعديلات تقلل من الحماية التي يحظى بها الموظفون من الدولة بينما قام بزيادة صلاحيات الشرطة بحجة مكافحة الإرهاب.
 
كانييه ويست في مأزق
4
 
 
بينما صحيفة "الجارديان" تركز على مطرب الراب كانييه ويست قائلة إن المطرب الذي أعلن تأييده لترامب تفوه بأراء مثيرة للجدل حول العبودية في أمريكا حيث قال إنها كانت مسألة اختيارية وأن العبيد هم أنفسهم المسؤولين لأنهم لم يفعلوا ما يكفي لتحرير أنفسهم.. وقالت الصحيفة إن ما يفعله ويست هو تدعيم أراء اليمين المتطرف في الغرب.
 
وعد من فيرمينو لمحمد صلاح
 
5
 
 
أما على الجانب الرياضي فذكرت صحيفة "ديلي ستار" أن روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول قدم تعهدا لزميله محمد صلاح بأنه سيساعده بكل وسيلة في مباراة تشيلسي اليوم حتى يتمكن صلاح من إنهاء الموسم وهو متصدر لقائمة هدافي الدوري.