التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 10:20 م , بتوقيت القاهرة

ما هو يوم الكوميكس المجاني؟

يوم الكوميكس المجاني
يوم الكوميكس المجاني
إذا كنت من عشاق قصص الكوميكس، اليوم هو عيد بالنسبة لك، إنه يوم الكوميكس المجاني، العيد لم ينتشر كثيرا في العالم العربي، باستثناء بعض المتحمسين في الإمارات، والكويت، والعراق.
 
لكن عالميا هناك حفلة على الانترنت تحت هاشتاج FCBD# .. "يوم الكوميكس المجاني" عيد بدأ الاحتفال به في 2002 عندما اقترح مالك محل القصص والصحفي جو فيلد، الفكرة كوسيلة لزيادة عدد القراء، واقترح أن يكون الموعد للعيد الأول بالتزامن مع عرض فيلم Spider-Man.
 
وبالفعل تجمع الناشرون، وعدد من المحلات وقدمت العرض بقصص كوميكس مجانية مختارة من المحلات في يوم 5 مايو.. ومنذ ذلك الوقت بدأ العيد يزداد حجمًا ويزداد عدد القراء المقبلين على القصص المصورة.
 
1367657247-thousands-line-up-for-free-comic-book-day-handouts-in-taguig_20206081
 
أما اليوم فإن عيد "يوم الكوميكس المجاني" ينتشر في نحو 30 دولة، وعلى مستوى 2000 متجر منها متاجر على الانترنت، وبمناسبة عرض فيلم Avengers: Infinity War كانت هناك فرصة ممتازة للترويج للعيد، الذي سيحصل فيه القراء على  قصص من مارفل مجانًا.
 
وهناك فعاليات جديدة أصبحت تنضم للعيد مثل "تمنى أمنية"، وهو حفل يهدف لجمع التبرعات من القراء لتحقيق أمنية لشخص، أو إقامة مواكب، أو مسيرات للترويج لقضايا معينة بأسلوب قصص الكوميكس.