التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 03:14 ص , بتوقيت القاهرة

صحيفة كورية: "كيم جونج أون" يرتدي الكعب عالي

التفت الساسة والمحللين للقاء المرتقب بين زعيمي الكوريتين؛ باعتباره صفحة جديدة في العلاقة بين كوريا الشمالية وخصومها التاريخيين، وتناولت بعض الصحف الحذاء الذي ارتداه زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، أثناء لقاءه مع نظيره الكوري الجنوبي مون جاي إن، معتبرين أنها تحمل رمزية كبيرة.

الزعيم الكوري الشمالي لم يخرج خارج بلاده منذ أن تولى السلطة في عام 2011، سوى في الأسابيع الماضية، وبالتالي كانت الصور المنشورة له مختارة بعناية، إلا أن الصور التي تم التقاطها له خلال زيارته الأخيرة لكوريا الجنوبية كانت كاشفة إلى حد كبير.

قامت صحيفة "شوسن إلبو" الكورية الجنوبية بعرض أحد لقطات الفيديو على سبعة خبراء للتحقيق فيها، وتحليلها لمعرفة سماته الجسدية، حيث كان السر في الحذاء.

ووجد الخبراء من خلال الصورة أن كيم أقصر من مون بحوالي بوصة، بينما المعلن أن طول زعيم كوريا الشمالية يصل إلى 5.7 قدم، إلا أن اللقاء أثبت كذب هذا الإدعاء، خاصة وأن طول الزعيم الكوري الجنوبي حوالي 5.6 قدم فقط.

إلا أن الشيء الأكثر غرابة الذي قاله الخبراء إن الحذاء الذي ارتداه كيم كان ذو كعب عالي للغاية، وهو ما دفع أحد الخبراء للقول بأن زعيم كوريا الشمالية أقل طولا من نظيره الكوري الجنوبي بحوالي 2 بوصة، وربما أكثر من ذلك، وبالتالي فإن الطول الحقيقي لكيم ربما يقل عن 5.4 قدم.

وأوضحت الصحيفة أن الهدف من تحقيقها ليس السخرية من زعيم كوريا الشمالية، ولكن لاستكشاف حالته الصحية التي ربما تعاني من حالة من عدم الاستقرار، خاصة في ضوء الوزن الزائد، وقصر قامته، خاصة وأنه كان واضحا أنه يعاني من تسارع أنفاسه بصورة كبيرة أثناء ترجله خلال الزيارة.