التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 05:07 ص , بتوقيت القاهرة

أهم أحداث العالم اليوم الأربعاء 2 مايو 2018

شهدت الساحة العالمية اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية الهامة، وتقدم لكم"دوت مصر"، أهم الأحداث على الساحة العالمية اليوم.

 قاتل "بن لادن" يكشف معلومات جديدة حول تصفية  الإرهابي  

كشف الجندي في البحرية الأمريكية، روبرت أونيل، قاتل زعيم تنظيم "القاعدة" الإرهابي الأسبق، أسامة بن لادن، تفاصيل جديدة حول عملية تصفيته، مفصحا عن شعوره هو وزملاؤه بعد تصفيته.

وتحدث أونيل في مقابلة على قناة "فوكس نيوز"، عن تفاصيل مشاركته فى عملية التصفية، مؤكدا أنه لم يكن مقرر له المشاركة في عملية تصفية "بن لادن"، حيث وصفه بأنه كان شبحا، مشيرا إلى أنه كان باستمرار يتبادل المزاح مع زملائه، فيما إن استطاع بن لادن الهروب واللجوء لأحد الأزقة.

وقال روبرتإن أحد زملائه قام بأشجع عمل بطولي، حينما انقض على انتحاري ليمنعه من قتلهم، وفي نفس الوقت استدار إلى الجهة اليمنى وشاهد بن لادن على بعد 3 أقدام منه، وعرفه مباشرة فأطلق النار عليه ليرديه قتيلا.

وأضاف أنه شعر بالسعادة هو وزملاؤه عند سماعهم الطيار يخبرهم أنهم أصبحوا داخل الأراضي الأفغانية، كما أشار إلى أنه لم يكن يتوقع خروجه هو وزملاؤه على قيد الحياة.

تحطم طائرة أمريكية فى جورجيا يخلف ضحيتين

أعلنت الشرطة الأمريكية، اليوم الأربعاء، مصرع شخصين جراء تحطم طائرة شحن تابعة لقوات الحرس الوطنى الأمريكى فى ولاية جورجيا.

ونقلت قناة "سى بى إس" الأمريكية عن المسؤول بالحرس الوطنى الكابتن جيفرى بيزور قوله إن الطائرة كانت تقل على متنها خمسة أشخاص، مضيفا أنه سيتم الإعلان عن هوياتهم فور التواصل مع ذويهم.

وأوحت السلطات أن الطائرة من طراز سي-130 تحطمت بأحد طرق مدينة سافانا الأمريكية فيما أقدمت السلطات على إغلاق الطريق وهرعت فرق الإنقاذ إلى موقع الحادث.

إندونيسيات يرددن النشيد الوطني المصري ترحيبا بشيخ الأزهر

استقبل الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، الإثنين الماضي، شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب، بالقصر الرئاسي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وعقب وصول الطيب، اصطفت عشرات الفتيات داخل قاعة الاستقبال الرئيسية، مرحبين بشيخ الأزهر عبر ترديد النشيط الوطني المصري "بلادي بلادي بلادي.. لكي حبي وفؤادي".

إسرائيل تقوض مسيحيو القدس بكماشة ثلاثية

تضغط إسرائيل بكل ما أوتيت من قوة على المقدسات المسيحية والإسلامية على حد سواء فى أراضى فلسطين المحتلة، فيواجه المسيحيون في القدس، ضغوطا من قبل المستوطنين اليهود المتشددين ومنظماتهم.

ويواجه المسيحيون خطرا مصدره المستوطنون اليهود المتشددون، الذين يتبنون إستراتيجية قائمة على ثلاثة محاور، حيث يتعرض رجال الدين المسيحيين لإساءات لفظية وجسدية، كما تحاول الحكومة الإسرائيلية فرض ضرائب على الكنائس، فضلا عن محاولات لسن قانون إسرائيلي يسمح بمصادرة أملاك الكنائس، بحسب ما ذكره تقرير نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وسجلت صحيفة الجارديان البريطانية، حالات تعرض رجال دين مسيحيين للإيذاء اللفظي والجسدي في القدس القديمة، هذا إلى جانب تخريب ممتلكات خاصة بالكنائس.

الجمهوريون يستهدفون كلينتون فى حملات انتخابات الكونجرس

على الرغم من اعتزالها السياسة عقب خسارتها فى انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016، إلا أن الأمر يبدو كما لو أن كلينتون لا تزال موجودة على الساحة فى ولاية أوهايو، حسبما ذكرت صحيفة "يو إي إيه توداى".

الجمهوريون يستهدفون كلينتون فى حملات انتخابات الكونجرس

على الرغم من اعتزالها السياسة عقب خسارتها فى انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016، إلا أن الأمر يبدو كما لو أن كلينتون لا تزال موجودة على الساحة فى ولاية أوهايو، حسبما ذكرت صحيفة "يو إي إيه توداى".

 وأوضحت الصحيفة أن أكثر من 5 آلاف إعلان تلفزيونى هذا العام قد ذكرت كلينتون، جميعها فى السباق التمهيدى للحزب الجمهورى للترشح لمنصب الحاكمة مارى تايلور والمدعى العام مايك ديواين كلينتون فى محاولة للتشكيك فى الأسس المحافظة للمنافس.

 فباعتباره سيناتور فى الكونجرس الأمريكى، صوت دواين مع هيلارى كلينتون 962 مرة فى ست سنوات، وفقا لإعلان تلفزيونى من حملة تايلور، مشيرا إلى اتفاق كلا من كلينتون ودواين فى آرائهم بشأن الهجرة والإنفاق وقوانين الحد من الأسلحة.

وأوضحت الصحيفة أن أكثر من 5 آلاف إعلان تلفزيونى هذا العام قد ذكرت كلينتون، جميعها فى السباق التمهيدى للحزب الجمهورى للترشح لمنصب الحاكمة مارى تايلور والمدعى العام مايك ديواين كلينتون فى محاولة للتشكيك فى الأسس المحافظة للمنافس،  فباعتباره سيناتور فى الكونجرس الأمريكى، صوت دواين مع هيلارى كلينتون 962 مرة فى ست سنوات، وفقا لإعلان تلفزيونى من حملة تايلور، مشيرا إلى اتفاق كلا من كلينتون ودواين فى آرائهم بشأن الهجرة والإنفاق وقوانين الحد من الأسلحة.