التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:49 ص , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. ترامب في حقل ألغام قانوني

عرض الصحف
عرض الصحف
ركز عرض الصحف العالمية ليوم الأربعاء 2 مايو على أطنان من المشاكل والفضائح تواجه الرئيس الأمريكي، بجانب أزمة المطرب كانييه ويست، وعودة مهاتير محمد للسياسة.
 
حقل ألغام قانوني
 
1
 
صحيفة "نيويورك تايمز" قالت إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيسير في حقل ألغام قانوني عند خضوعه للاستجواب من قبل المحقق الخاص روبرت مولر في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، والسبب في ذلك هو أن المحقق ركز أسئلته التي حضرها سابقا على قيام ترامب بإعاقة العدالة وأنه كان يعلم بوجود روابط بين مسؤولي حملته الانتخابية وبين روسيا.
 
تقرير مزور
 
2
 
أما صحيفة "الإندبندنت" فركزت على تصريحات الطبيب هارولد بورنستين والذي قال إن ترامب قام بتأليف تقريره الطبي بنفسه عند التقدم بأوراق الترشح للانتخابات الأمريكية في ديسمبر 2015 على الرغم من أن التقرير يحمل توقيع الطبيب.. والأكثر من هذا فإن التقرير كان يقول إنه في حال انتخابه فسيكون ترامب أكثر رؤساء أمريكا صحة على الإطلاق.
 
كانييه ويست يتخبط
 
3
 
على نحو آخر، ركزت صحيفة "واشنطن بوست" على أزمة تصريحات مطرب الراب الأمريكي كانييه ويست الذي تحول فجأة لمؤيد لترامب لدرجة أنه صبغ شعره باللون الأشقر حتى يشبهه وخرج المطرب بتصريحات مثيرة للجدل قال فيها إن العبودية في أمريكا كانت اختيارية وأن استمرار العبودية لمدة 400 عام يعني أنها اختيار وأن الأفارقة الذين كانوا عبيدا ظلوا عبيدا باختيارهم لأنهم لم يحرروا أنفسهم قائلا "لقد كانوا مسجونين في عقولهم وحسب".
 
عودة مهاتير محمد 
 
4
 
بينما ركزت صحيفة "الجارديان" على عودة رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد للسياسة بسبب الأزمة التي تشهدها البلاد حاليا حيث قال إن رئيس الوزراء الحالي نجيب رزق خان ثقته بعدما كان يعتبره خليفته في السياسة، وصرح مهاتير محمد البالغ من العمر 92 عاما إنه سيعود للسياسة بكثير من التردد لكنه يعود حتى يقضي على الفساد الذي تسبب فيه نجيب رزق وعائلته.